بالفيديو: 40 شهيدا وأكثر من 100 جريح في قصف عدة منازل وسط قطاع غزة

40 شهيدا وأكثر من 100 جريح في قصف عدة منازل وسط قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مساء اليوم الخميس 22 فبراير 2024 ، استشهاد أكثر من 40 مواطنا فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين ، في سلسلة غارات جوية إسرائيلية استهدفت عدة منازل في المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة.

وقال مصدر طبي لوكالة سوا الإخبارية إن عدد الشهداء مرشح للارتفاع جراء الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت عدة منازل في بلدة دير البلح وبلدة الزواية ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ورصدت عدسة وكالة سوا الإخبارية وصول عشرات الشهداء والجرحى الى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح ، حيث أن الغالبية منهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة مُروّعة بالمحافظة الوسطى حيث قصفت الطائرات الحربية المقاتلة أربعة منازل مدنية آمنة راح ضحيتها 40 شهيداً وأكثر من 100 إصابة حتى الآن، أكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.

وحمل المكتب الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المتواصلة، مطالبا دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ضد المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

وأعلنت وزارة الصحة صباح الخميس "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29 ألفا و410 شهداء و69 ألفا و465 مصابا منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول الماضي)".

وأضافت: "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 97 شهيدا و132 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وذكرت الوزارة أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد