كابينت الحرب يصادق على إرسال وفد لمباحثات باريس

كابينت الحرب يصادق على إرسال وفد لمباحثات باريس

صادق كابينت الحرب الإسرائيلي مساء اليوم الخميس 22 فبراير 2024 ، على إرسال وفد إسرائيلي يتقدمه رئيس الموساد دافيد برنياع ، ورئيس الشاباك رونين بار ، واللواء نيتسان ألون ، من أجل المشاركة في محادثات باريس التي تهدف الى التوصل الى صيغة مناسبة نحو وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل أسرى.

و ذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن بريت ماكغورك، كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط نقل رسائل إلى إسرائيل تفيد بـ"تقدم مباحثات" التهدئة في غزة.

وبحسب التقارير الإسرائيلي، فإن المبعوث الأميركي قال خلال اجتماعاته في إسرائيل إن واشنطن تتوقع من تل أبيب إرسال وفد للمشاركة في محادثات باريس، وقال إن الإدارة الأميركية ترصد "تقدما" في محادثات صفقة تبادل الأسرى.

وشددت مصادر أميركية على أهمية مشاركة الوفد الإسرائيلي في محادثات باريس، وقالوا إنهم يعتقدون أنه سيتم التوصل إلى تفاهمات حول "تفاصيل مهمة"، الأمر الذي قد يقود إلى مفاوضات "حقيقية وجادة" لصياغة مقترح لصفقة تبادل.

ونقل الموقع عن مصادر إسرائيلة أن هناك بالفعل "أساسا للتقدم ومؤشرات إيجابية على تغير في موقف حماس ". واعتبروا أن المحادثات في باريس قد تؤدي إلى "تغيير جوهري"، في ظل "الأجواء الإيجابية" للمحادثات رغم عدم وجود مقترح نهائي.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد