معهد إسرائيلي : مقتل 1508 إسرائيليين منذ بدء حرب غزة

معهد إسرائيلي - مقتل 1508 إسرائيليين منذ بدء حرب غزة

أظهرت معطيات مركز أمني إسرائيلي،اليوم الاثنين 19 فبراير 2024 ، مقتل 1508 إسرائيليين وإصابة 14 ألف و341 آخرين منذ الحرب التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والتي تحاكم على إثرها بتهمة "الإبادة الجماعية".

ونشر معهد دراسات الأمن القومي التابع لجامعة تل أبيب هذه المعطيات على موقعه الإلكتروني الذي يقوم بتحديثه يوميا.

وأفاد أن بين القتلى 574 ضابط وجنديا إسرائيليا وهي الحصيلة ذاتها التي كشف عنها الجيش الإسرائيلي لعدد قتلاه من الجنود والضباط منذ بداية الحرب.

واستنادا إلى المعطيات، فإن 16 إسرائيليا قتلوا منذ بداية الحرب قرب الحدود اللبنانية، التي بدأت في 8 أكتوبر بين الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة في لبنان، وعلى رأسها "حزب الله".

وأوضحت معطيات معهد الأمن القومي الإسرائيلي أن "134 إسرائيليا ما زالوا أسرى (لدى الفصائل الفلسطينية) في قطاع غزة".

وذكر المعهد أن عدد الإسرائيليين النازحين من منازلهم جنوب وشمال إسرائيل بسبب الحرب بلغ 217 ألفا و921 شخص، حتى الاثنين.

وطبقا للمعطيات فإنه حاليا هناك 295 ألفا من جيش الاحتياط، في صفوف الجيش.

وبحسب مركز دراسات المعهد، تم إطلاق أكثر من 11 ألف صاروخ على إسرائيل منذ بداية الحرب، مبينا أنه تم إخلاء 42 بلدة إسرائيلية في المناطق القريبة من الحدود اللبنانية، حيث بلغ عدد النازحين منها 61 ألف و800 إسرائيليا.

وأشار إلى أن أكثر من 2000 صاروخ من التي أطلقت على إسرائيل منذ بداية الحرب، كان مصدرها " لبنان وسوريا"، دون توضيح.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمّرة على قطاع غزة، تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر، تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

كما ذكرت معطيات المعهد أن الحوثيين في اليمن "نفذوا 49 هجوما على إسرائيل منذ بداية الحرب"، دون توضيح عدد الهجمات التي تم اعتراضها أو ما إذا كان الإحصاء يتعلق بهجمات ضد إسرائيل أم سفن إسرائيلية في البحر الأحمر.

و"تضامنا مع غزة" استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد