الهلال الأحمر يحذر من توقف مستشفى الأمل في خانيونس

الهلال الأحمر يحذر من توقف مستشفى الأمل في خانيونس

 قالت جمعية الهلال الأحمرالفلسطيني مساء اليوم السبت 17 فبراير 2024، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصار مستشفى الأمل في خان يونس واستهدافه لليوم الـ26 على التوالي، ومنذ أسبوعين تتمركز دبابات الاحتلال أمام مبنى المستشفى.

وأضافت في بيان صحفي،تلقت سوا نسخه عنه، أن الاحتلال منع وصول الامدادات الغدائية والطبية والوقود إلى مستشفى الأمل، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية وبتوقف العمل داخل المستشفى، بالتزامن مع تواصل إطلاق النار باتجاه مبنى المستشفى على مدار الساعة، ما يحد من حركة الطواقم داخل المستشفى ويعرض حياة المرضى والطواقم للخطر الشديد.

وشددت على أن حياة مرضى غسيل الكلى والجرحى من ذوي الاصابات الخطيرة في خطر جراء استمرار رفض الاحتلال توفير ممر إنساني آمن لنقلهم لمواصلة العلاج في مستشفيات أخرى .

وأشارت الجمعية إلى أن الاحتلال يواصل اعتقال 7 من طواقمه لليوم الثامن على التوالي، الذين اعتقلهم خلال اقتحام مستشفى الأمل، فيما أفرج أمس عن طبيبين أفادوا بتعرضهم للضرب والتعذيب والتنكيل والإهانة.

ولفتت إلى تواصل انقطاع وسائل الاتصالات المختلفة الأرضية والخلوية وخدمات الإنترنت لليوم الـ33 على التوالي عن محافظة خان يونس، ما أدى إلى انقطاع تواصل طواقم الجمعية المختلفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد