ملك الأردن يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة

ملك الأردن يؤكد ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة

أكد ملك الأردن عبد الله الثاني،اليوم السبت 17 فبراير 2024 ، ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ، وحماية المدنيين، وضمان توفير المساعدات الإنسانية "بشكل مستدام".

جاء ذلك ضمن سلسلة لقاءات عقدها، مع مسؤولين عرب وغربيين، على هامش أعمال الدورة الـ60 لمؤتمر ميونخ للأمن، والمنعقدة في ألمانيا، وفق بيانات منفصلة للديوان الملكي، تلقت الأناضول نسخا منها.

وفي اللقاءات التي تناولت الحرب على غزة، حذر عاهل الأردن من الهجوم الإسرائيلي على رفح، معتبرا أن من شأنه أن يؤدي إلى "كارثة إنسانية أخرى، قد تدفع إلى تهجير السكان".

وشدد على رفض بلاده "لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين داخليا أو خارجيا".

وأشار عاهل الأردن، إلى "ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة"، وضمان توفير المساعدات الإنسانية "بشكل مستدام".

وشملت اللقاءات، المستشار الألماني أولاف شولتس، وأعضاء من مجلس الشيوخ الأمريكي، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس إقليم شمال العراق نيجيرفان بارزاني، ورئيس وزراء هولندا مارك روته، ورئيس وزراء سلوفينيا روبرت غولوب.

كما التقى العاهل الأردني برئيس الوزراء القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ورئيس الوزراء الإيرلندي ليو فارادكار، ورئيسة الوزراء الدنماركية مته فريدريكسن، والأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ.

والجمعة، انطلقت أعمال الدورة الستين لمؤتمر ميونخ للأمن بمشاركة عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء وكبار المسؤولين من عدد كبير من الدول، فضلا عن عدد من رؤساء المنظمات الدولية وقادة فكر.

والقضايا الرئيسية للمؤتمر هذا العام، الحرب الروسية الأوكرانية، والتوتر في الشرق الأوسط، ودور أوروبا في العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد