الجيش الإسرائيلي يعلن عن تدريب على الجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يعلن عن تدريب على الجبهة الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة 16 فبراير 2024، إجراء تدريب يحاكي الحرب في ظروف جوية شتوية على الجبهة الشمالية، في إشارة إلى لبنان.

يأتي ذلك وسط تهديدات متصاعدة لمسؤولين إسرائيليين بتوسيع الهجمات على الأراضي اللبناني ما لم ينسحب مقاتلو "حزب الله" بعيدًا عن الحدود مع شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان اطلعت عليه الأناضول: "في إطار مجهود رفع أهلية وجاهزية القوات البرية للقتال في المنطقة الشمالية، بقيادة مركز التدريبات الشمالي، نفذت كتائب الاحتياط والنظامية على الجبهة الشمالية تدريبًا في تضاريس تحاكي الحدود الشمالية، وسط ظروف جوية شتوية".

وأضاف البيان: "شملت التدريبات تمرينًا مشتركًا للقوات المدرعة ومشاة الهندسة والمدفعية على الأراضي الجبلية والآليات، والتمرن على تقنيات التمويه، والقتال في المنطقة المفتوحة، وكذلك نقل الجرحى وسط الظروف الجوية القاسية".

وأشار إلى أنه "في إطار الاستعدادات الجارية في المنطقة، تم في وقت سابق من هذا الأسبوع، إجراء تقييم للوضع برئاسة قائد المنطقة الشمالية أوري غوردين، في قاعدة سلاح الجو رمات دافيد".

ومنذ أكثر من 4 أشهر، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد