قراقع يطالب بتحرك دولي لإنقاذ حياة الأسير المضرب علان

رام الله / سوا / قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الأسير المحامي محمد علان المضرب عن الطعام منذ 54 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري يمر بوضع صحي خطير جدا ومعرض للموت الفجائي بعد أن أصبح لا يستطيع شرب المياه.

 


وذكر قراقع في بيان صحفي وزعه مكتبه اليوم الجمعة، أن هذا الأسير يقبع في مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي وقد تدهور وضعه الصحي وأصبح يتقيأ الدماء ولا يستطيع الحركة، أو الوقوف وهبط وزنه بشكل كبير جدا إضافة إلى آلام شديدة في جميع أنحاء جسمه.

 


وحمل قراقع حكومة إسرائيل وأجهزتها الأمنية المسؤولية عن حياة الأسير علان، مطالبا بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ حياته والاستجابة لمطلبه العادل وهو إنهاء اعتقاله الإداري التعسفي.

 


كما طالب بتحرك دولي وبتدخل من مؤسسات حقوق الإنسان حتى لا تحدث كارثة انسانية بحق الأسير علان.

 


واتهم قراقع حكومة إسرائيل بمحاولتها قتل الأسير محمد علان من خلال المماطلة والتسويف بالاستجابة لمطلبه، محذرا من جديد من تطبيق قانون التغذية القسرية عليه لما سيترك ذلك من تداعيات خطيرة على حياته وصحته لا سيما بعد زيارة لجنة طبية اسرائيلية للأسير في المستشفى من أجل اتخاذ قرار بخصوص وضعه الصحي.

 


وذكر أن اعتصاما تضامنيا سينظم الأحد القادم الساعة الخامسة أمام مستشفى سوروكا الإسرائيلي بمشاركة أعضاء كنيست عرب للمطالبة بإطلاق سراح الأسير محمد علان، وأن اعتصاما نظم مساء أمس أمام منزل الأسير المذكور في قرية عينبوس في نابلس بمشاركة نقابة المحامين والأطباء والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والأسرى المحررين وأعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

 


وفي شأن آخر، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم، بأن أسرى حركة فتح في قسمي 1 و 4 في سجن نفحة يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي احتجاجا على عمليات القمع الوحشية التي جرت بحقهم والعقوبات التعسفية التي اتخذت بحقهم ونقلهم من الأقسام وزجهم في غرف لا تتوفر فيها أية مقومات انسانية بعد اتلاف وتخريب ملابسهم وأغراضهم الشخصية وبسبب استمرار عمليات الاقتحام لغرفهم على يد قوات قمعية مدججة بالسلاح الحي ومصحوبة بالكلاب.

 


وقال الأسرى ي بيان وصل هيئة شؤون الأسرى أنهم مستمرون في الإضراب حتى تحقيق كافة مطالبهم المتمثلة بوقف عمليات الاقتحام والمداهمة والاعتداء على الأسرى، وإعادة كافة الأسرى الى أقسامهم وأنهاء عقوبات العزل بحق عدد اخر من الأسرى.

 


كما طالب الأسرى في بيانهم بالسماح بزيارات أسرى قطاع غزة لذويهم، وبإعادة بث الفضائيات الإعلامية التي تم وقفها، وإغلاق مستشفى الرملة الإسرائيلي وتحسين وضع المرضى وإغلاق "معبار الرملة".

 


ودعا بيان الأسرى كافة المؤسسات والتنظيمات وجماهير الشعب الفلسطيني الى مساندة الأسرى في معركتهم من أجل الحرية والكرامة.

 


وفي السياق ذاته، قالت الهيئة إن نطاق التضامن مع أسرى نفحة قد اتسع، حيث أعاد أسرى سجن رامون والنقب وجبات الطعام لليوم الثالث على التوالي وسيبدؤون ابتداء من يوم غد السبت بخطوات تصعيدية لإغلاق الأقسام وعدم الخروج للعمل واستمرار ارجاع وجبات الطعام تضامنا مع أسرى نفحة مهددين بإضراب مفتوح عن الطعام اذا استمرت الإجراءات القمعية بحق الأسرى.

 


وأفادت هيئة شؤون الأسرى أن أسرى الجبهة الشعبية وأسرى حماس هددوا بالشروع بإضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من يوم الأحد المقبل، اذا لم تتوقف عمليات القمع والإجراءات الوحشية بحق الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد