بالصور: الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد في قوة الرضوان ونائبه

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد في قوة الرضوان ونائبه

أعلن الجيش الإسرائيلي،اليوم الخميس 15 فبراير 2024 اغتيال قائد في قوة الرضوان التابعة لحزب الله ونائبه خلال الغارة الجوية التي شنها على مدينة النبطية جنوبي لبنان، أمس الأربعاء.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان صحفي: "خلال ليلة أمس (الأربعاء)، تم القضاء على قائد مركزي في قوة الرضوان علي محمد الدبس مع نائبه حسن إبراهيم عيسى وعنصر آخر (لم يذكر هويته ولا منصبه)".

وأضاف أن ذلك جاء إثر "غارة شنتها طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي على مبنى عسكري لحزب الله في النبطية".


1.jpg
2.jpg

وأمس الأربعاء، شنت إسرائيل عدة غارات على مدينة النبطية جنوبي لبنان، دمرت في إحداها مبنى بالكامل، كما ضربت شقة سكنية ضمن مبنى مؤلف من 3 طوابق، أودت بحياة 7 مدنيين، وفق وكالة الأنباء الوطنية.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيانه الخميس، أن الدبس كان من المسؤولين عن توجيه الهجوم الذي وقع قرب مفترق طرق مجيدو (شمالي إسرائيل) في مارس/ آذار 2023.

وفي حينه، أعلنت إسرائيل انفجار عبوة ناسفة ما أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة.

كما اتهم الجيش الإسرائيلي الدبس بـ"التخطيط" للعديد من الهجمات الأخرى ضد إسرائيل خاصة خلال فترة الحرب على قطاع غزة ، التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

في تطور آخر، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة تابعة له هاجمت خلال الساعات الأخيرة مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقة بليدا ومنطقة مارون الراس جنوبي لبنان، دون أن يقدم تفاصيل أخرى بالخصوص.

في المقابل، أقر حزب الله، الخميس، بمقتل الدبس وعيسى وحسين أحمد عقيل، ونعاهم في بيان عبر موقعه الإلكتروني، دون تقديم تفاصيل بشأن ظروف مقتلهم ومناصبهم.

وقال الحزب في بيان آخر، إنه أصاب بأسلحة مناسبة، الخميس، ما وصفها بـ"‏التجهيزات التجسسية" للجيش الإسرائيلي في مواقع رويسات العلم بمزارع شبعا والمرج والراهب، مضيفا أنه "حقق إصابات مباشرة".

ومنذ بدء إسرائيل حربها على قطاع غزة، يتبادل الجيش الإسرائيلي وحزب الله الهجمات على نطاق محدود، فيما تتصاعد التحذيرات الدولية من خطورة اتساع الأمر إلى مواجهة مفتوحة بين إسرائيل ولبنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد