فصائل فلسطينية توجه دعوة للحكومات العربية والإسلامية حول غزة

فصائل فلسطينية توجه دعوة للحكومات العربية والإسلامية حول غزة

دعت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، الحكومات العربية والإسلامية إلى تحرك فوري وممارسة ضغط سياسي على المستوى الدولي لوقف "العدوان" الإسرائيلي على غزة .

وقالت الفصائل في بيان صحفي: "ندعو الحكومات العربية والإسلامية للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي المطلوب على المستوى الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

كما وجهت الفصائل "نداءً من قلب فلسطين ومن وسط الحصار والدمار، لاعتبار يوم الجمعة المقبل يوماً قومياً عالميًا لمناصرة الحق الفلسطيني في كافة الدول العربية والإسلامية، وأن يكون يومي السبت والأحد المقبلان يومان عالميان لمساندة الشعب الفلسطيني في كافة الدول الأوروبية والغربية ودول أمريكا اللاتينية وشرق آسيا".

وشددت على أن "حركة الجماهير والقوى الأحزاب والتيارات في مختلف دول العالم قادرة على إحداث الضغط والتأثير، وقادرة على إحداث التغيير في مواقف الحكومات والدول للجم هذا الإرهاب الصهيوني".

وطالبت الفصائل الأحزاب والقوى العربية والإسلامية العالمية المناصرة للشعب الفلسطيني "بأداء دورها، والقيام بواجباتها لحماية القضية الفلسطينية وعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيداً يواجه كل هذا الإرهاب الصهيوني والعنصرية المدججة بالأحقاد وأدوات القتل والتدمير".

كما ناشدت الفصائل القوى والأحزاب والاتحادات النقابية والبرلمانية "أداء دورها والقيام بمسؤوليتها وتأكيد انحيازها للقضية الفلسطينية والوقوف بجانب الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع المذابح والجرائم والحروب المدمرة".

وطالبت الفلسطينيين بـ"الوقوف صفًا واحدًا ضد مشاريع التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، والثبات على أرضنا والحفاظ عليها، والتوجه إلى المناطق التي أخرجنا منها على طريق العودة إلى فلسطين".
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد