6 شهداء في قصف إسرائيلي جنوب لبنان ومقتل مجندة بهجوم صاروخي

6 شهداء في قصف إسرائيلي جنوب لبنان ومقتل مجندة بهجوم صاروخي

استشهد 4 لبنانيين مدنيين وأُصيب 11 شخصا، اليوم الاربعاء 14 فبراير 2024 ، في غارتين إسرائيليتين منفصلتين على بلدتي الصوانة وعدشيت جنوبي لبنان، وذلك بعد أن قُتلت مجندة إسرائيلية وإصابة آخرين، أحدهم بجراح خطيرة، إثر استهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة صفد، بهجوم صاروخي نفذ من لبنان.

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه إننا "رصدنا إطلاق صواريخ من لبنان على قاعدة عسكرية شمالي البلاد ونهاجم مصدر إطلاق النار"، وفي بيان لاحق، أكد مقتل مجندة وإصابة جندي في قوات الاحتياط بجروح خطيرة وآخرين بجراح لم يحدد طبيعتها بصاروخ أطلق من لبنان.

ودوت صافرات الإنذار في مدينة صفد والجليل الأعلى، ثلاث مرات في غضون أقل من ساعة لتحذر من هجمات صاروخية من الأراضي اللبنانية باتجاه مواقع إسرائيلية. وسقطت صواريخ في قواعد عسكرية في محيط صفد، ورجحت وسائل إعلام إسرائيلية أن إطلاق الصواريخ نحو صفد كان موجها على ما يبدو نحو مقر قيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مبنى بشكل مباشر في مدينة صفد بقذيفة صاروخية أطلقت من لبنان، حيث ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن 10 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه مدينة صفد؛ ما أسفر عن إصابة مجندة وإصابة 8 أشخاص على الأقل أحدهم بحالة خطيرة.

حزب الله: عدوان إسرائيل اليوم لن يمر دون رد مناسب

توعّد رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله" اللبناني، هاشم صفي الدين، الأربعاء، إسرائيل بـ "ردّ مناسب" على استهدافها اليوم مناطق بجنوب لبنان، قائلا إن الاستهداف "لا يمكن أن يمر من دون رد".

وقال صفي الدين، في تصريح خلال حفل تأبيني، إن "العدوان الذي حصل اليوم في الجنوب اللبناني، والذي استشهد جراءه عدد من المدنيين والأطفال، لا يمكن أن يمر دون رد على الإطلاق".

وأضاف "حتما سيكون هناك رد، وهذا الرد سيكون بالمستوى المطلوب والمناسب".

وأوضح القيادي بحزب الله أنه "إذا كان البعض يتخيل أن بإمكانه أن يحقّق أهدافا وغايات عجز عن تحقيقها في 2006، فنقول له: أنت مخطئ مرة أخرى".

ولفت صفي الدين إلى أن "العدو (الإسرائيلي) لن يتمكن من تحقيق أي من الأهداف، والمقاومة ما زالت القوة المقتدرة الحاضرة في كل الجبهات".

حزب الله ينعى مقاتلا في صفوفه: ارتفاع عدد الشهداء في لبنان إلى 6 بينهم أربعة مدنيين

نعى حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، مقاتلا له ارتقى شهيدا "على طريق القدس " متأثرًا بجراحه التي أصيب بها منذ عدة أيام، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الذي ارتقوا في لبنان اليوم إلى ستة.

وجاء في بيان صدر عن الحزب أنه "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد الجريح ابراهيم علي الدبق (روح الله)، مواليد عام 1992 من بلدة كونين في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس متأثرًا بجراحه التي أصيب بها منذ عدة أيام".

وكان حزب الله قد أعلن عن استشهاد أحد مقاتليه، كما استشهد ثلاثة مدنيين - طفلان ووالدتهما، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في بلدة الصوانة الجنوبية، واستشهد مواطفا وأصيب 10 آخرون في غارة استهدفت بلدة عدشيت.

الاحتلال يعلن مقتل جندية وإصابة آخرين أحدهم بحالة خطيرة في هجوم حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن مجندة تبلغ من العمر 20 عاما قتلت في هجوم صاروخي نفذ من الأراضي اللبنانية، في وقت سابق اليوم، واستهدف قاعدة عسكرية في منطقة صفد، شمالي البلاد.

وبحسب البيان الصادر عن جيش الاحتلال، فإن الهجوم أسفر كذلك عن إصابة جندي في قوات الاحتياط بجراح خطيرة وآخرين (لم يحدد عددهم) بجراح لم يحدد طبيعتها.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد