تفاصيل اجتماع هنية مع وزير خارجية إيران في الدوحة

تفاصيل اجتماع هنية مع وزير خارجية إيران في الدوحة

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلاثاء 13 فبراير 2024، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  اسماعيل هنية، في قطر تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة .

وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية الرسمية، أن عبد اللهيان التقى هنية ظهر الثلاثاء بالعاصمة الدوحة، في إطار زيارات وزير الخارجية الإيراني التشاورية في المنطقة.

وتناول اللقاء "آخر مستجدات حرب غزة على الصعيدين السياسي والميداني"، وفق الوكالة.

كما بحث الجانبان "ضرورة وقف العدوان الصهيوني وجرائمه بحق أهل غزة والضفة الغربية، وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري لأهل غزة"، بحسب المصدر ذاته.

بدورها، قالت حركة "حماس"، إن هنية "التقى الوزير عبد اللهيان على رأس وفد رفيع المستوى".

وبحسب البيان، بحث الوفدان آخر مستجدات الحرب على غزة على الصعيدين السياسي والميداني.

وذكر البيان، أنه "تم استعراض الجهود الدبلوماسية التي تبذلها إيران لوقف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في غزة ودعم الحقوق الفلسطينية".

وأكد اللقاء "على ضرورة وقف العدوان الصهيوني وجرائمه بحق أهل غزة والضفة الغربية وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل فوري لأهل غزة".

وقال هنية خلال اللقاء: "نؤكد على موقف الحركة والمقاومة الفلسطينية بأن أي اتفاق يجب أن يضمن وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من القطاع وإنجاز صفقة تبادل جدية".

واعتبر أن "أساس استقرار المنطقة هو إنهاء الاحتلال ونيل شعبنا الفلسطيني حقوق أرضه ومقدساته".

ومساء الاثنين، وصل عبد اللهيان إلى الدوحة على رأس وفد سياسي، والتقى بمسؤولي البلاد، من بينهم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وبحث قضايا ثنائية وإقليمية ودولية، وخاصة التطورات بفلسطين، وفق "إرنا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد