مصر نقلت رسائل لحماس

قناة كان : لا يوجد أي تقدم في مفاوضات القاهرة

لا يوجد أي تقدم في مفاوضات القاهرة

نقلت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء 12 فبراير 2024 ، عن مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى قولها إنه لا يوجد أي تقدم في المفاوضات الجارية في العاصمة المصرية القاهرة،خاصة في ظل رفض إسرائيل لأغلب مطالب حماس التي وردت في ردها الأخير.

وأوضحت المصادر الإسرائيلية أن إسرئيل رفضت أغلب مطالب حركة حماس التي وردت في ردها ، حيث أعدت تل أبيب مسودة جديدة لموقفها من أي عملية تفاوض حول صفقة تبادل أسرى وهدنة إنسانية في قطاع غزة .

إقرأ/ي أيضا: خطتان إسرائيليتان لإنهاء الحرب على غـزة وتحقيق أهدافها

وقالت إن إسرائيل أكدت لجمهورية مصر العربية أن فشل المفاوضات الجارية في القاهرة حاليا ، يعني تنفيذ الجيش الإسرائيلي هجوما عسكريا على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وبينت أن القاهرة نقلت رسائل إسرائيلية الى حركة حماس مفادها أن فشل المفاوضات في مصر يعني البدء في هجوم عسكري على رفح.

إقرأ/ي أيضا : إسرائيل أعدت مسودة جديدة تحدد موقفها الرسمي من رد حـماس

وتشهد العاصمة المصرية، القاهرة، جولة مباحثات بمشاركة مدير وكالة المخابرات الأميركية (سي آي إيه) وليام بيرنز، ورئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس الموساد، دافيد برنياع، اليوم الثلاثاء، ومسؤولين مصريين، للتباحث في صفقة جديدة في قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن رئيس الموساد، برنياع، وصل إلى العاصمة المصرية، بعد أن كان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، قد قرر، الليلة الماضية، إيفاده إلى القاهرة، للمشاركة في المحادثات.

وأوفد نتنياهو مستشاره السياسي الشخصي برفقة برنياع، فيما غاب عن الوفد مسؤول ملف الأسرى في الجيش الإسرائيلي بعد أن كان مشاركا في اجتماع باريس.

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مصادر، لم تسمها، قولها إن نتنياهو أوفد مستشاره السياسي بهدف ألا يتجاوز برنياع حدود تكليفه وضمان عدم التوصل إلى اتفاق يخالف موقفه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد