غزة - مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ بمستشفى ناصر

مياه غزة - مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ بمستشفى ناصرالصحي تغمر قسم الطوارئ بمستشفى ناصر

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، أن مياه الصرف الصحي غمرت قسم الطوارئ في "مستشفى ناصر" بمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وقال متحدث الوزارة، أشرف القدرة، في بيان صحفي، إن "مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ وتعيق عمل الطواقم في مجمع ناصر الطبي".

وأضاف القدرة: "نحتاج لحماية الطواقم الفنية للتحرك في ساحات المستشفى لإصلاح شبكة الصرف الصحي".

وتابع: "لا يستطيع أحد التحرك في ساحات مجمع ناصر الطبي جنوب قطاع غزة "، مشيراً إلى أن قناصة الجيش الإسرائيلي النار يطلقون النار على كل من يتحرك.

ويتسبب القصف الإسرائيلي الكثيف والمتواصل على مدينة خانيونس بتدمير البنية التحتية في المدينة وشبكات الصرف الصحي والمياه ما أدى إلى تسرب المياه العادمة في معظم طرقات وأحياء المدينة.

والأحد، أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن قلقه العميق إزاء الوضع داخل وحول مجمع ناصر الطبي جنوب قطاع غزة الذي تحاصره القوات الإسرائيلية.

وقال غيبريسوس، في منشور على منصة إكس: "نشعر بقلق عميق بشأن سلامة المرضى والعاملين الصحيين بسبب تصاعد الأعمال العدائية في محيط المستشفى".

وجدد المسؤول الأممي التأكيد على ضرورة "حماية الصحة في جميع الأوقات من ناحية، ووقف إطلاق النار من ناحية أخرى".

ومنذ 22 يناير/ كانون الثاني الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة جوية ومدفعية على خانيونس، وفي محيط المستشفيات المتواجدة فيها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة، ما دفع آلاف الفلسطينيين للنزوح عن المدينة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد