أول تعقيب من نتنياهو على عملية رفح

أول تعقيب من نتنياهو على عملية رفح

ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الاثنين 12 فبراير 2024، أن استمرار الضغط العسكري وحده سيؤدي إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين الموجودين في قطاع غزة .

وهذا هو أول تعليق لنتنياهو منذ إعلان الجيش الإسرائيلي صباحا عن "تحرير" أسيرين أحياء من رفح، في عملية استهدفت منازل ومساجد وأسفرت عن "مجزرة" راح ضحيتها عشرات القتلى والإصابات من المدنيين الفلسطينيين بالمدينة المكدسة بالنازحين.

وقال نتنياهو في منشور على منصة اكس: "فرناندو ولويس (الأسيرين اللذين أعلن الجيش الوصول إليهما)، مرحبًا بعودتكما إلى بيتكما".

وأضاف: "استمرار الضغط العسكري حتى النصر الكامل هو وحده الذي سيؤدي إلى إطلاق سراح جميع المختطفين"، وتابع: "لن نفوت أي فرصة لإعادتهم إلى الوطن".

وشهدت رفح فجر الاثنين ليلة دامية إثر غارات إسرائيلية عنيفة، واشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي شمال غرب المدينة، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في بيان صباح الاثنين، إنه نفذ عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة الشرطية الخاصة في رفح تم فيها "تحرير" الإسرائيلييْن فرناندو سيمون مرمان (60 عاما) ولويس هير (70 عاما) المحتجزين منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد