مجدلاني يبحث مع وزيرة قطرية آليات العمل لإيصال الدعم إلى غزة

مجدلاني يبحث مع وزيرة قطرية آليات العمل لإيصال الدعم إلى غزة

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني اليوم الأحد 11 فبراير 2024 ، مع وزيرة التنمية الاجتماعية القطرية مريم المسند، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون المشترك والعمل لابتكار آليات عمل جديدة، من أجل إيصال الدعم والمساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة  .

وقدم مجدلاني مقترحا بتشكيل لجنة من وزارات التنمية الاجتماعية العربية تتولى العمل على التواصل مع كل الدول القادرة على توفير الدعم والمساعدات للشعب الفلسطيني.

كما قدم شرحا لنظيرته القطرية حول ماهية الوضع الإنساني في قطاع غزة، خاصة الأطفال الذين فقدوا أهلهم وذويهم ما جعلهم يعانون وضعا نفسيا صعبا للغاية.

وأوضح مجدلاني أن عدد الجرحى في تصاعد مستمر، خاصة من ذوي الإعاقة، ما يحتم العمل على إيجاد برامج تمكين اقتصادي ومشاريع تستوعبهم بعد عمليات التأهيل والتدريب التي تؤهلهم للعمل.

وأكد الحاجة الماسة لتوفير الإيواء للنازحين، بتوفير الخيام حتى البدء بإعمار القطاع بعد توقف العدوان، وهذا يستغرق سنوات ويحتاج لجهود حثيثة ومركزة وتشارك عربي ودولي في التعامل السريع مع هذه النكبات الجديدة.

بدورها، أعربت المسند عن استعدادها للتعاون والمساعدة، مؤكدة ضرورة استمرار التواصل وتكثيف الجهود لتشكيل لجان مشتركة تعمل على توسيع دائرة الدول التي تساعد في تحسين الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد