إطلاق عشرات الصواريخ تجاه هضبة الجولان شمالي إسرائيل

إطلاق عشرات الصواريخ تجاه هضبة الجولان شمالي إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي،مساء اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 أنّ عشرات الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان تجاه هضبة الجولان، شمالي إسرائيل.

وجاء في البيان: "رصد الجيش عشرات عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة هضبة الجولان (على الحدود مع سوريا)، حيث نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض العديد من عمليات الإطلاق، كما لا يوجد ضحايا".

وفي السياق، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّ الصواريخ استهدفت قاعدة عسكرية في شمال هضبة الجولان، دون أنّ يؤكد الجيش هذه المعلومة.

وأشار الجيش إلى أنه "تم تفعيل صافرات الإنذار في منطقة كريات شمونة والمنطقة المحيطة بها (قرب الحدود مع لبنان) بسبب شظايا الصواريخ أِثناء اعتراضها".

وأضاف بيان الجيش: "بعد إطلاق صفارات الإنذار في المنطقة الشمالية، تعرف الجيش الإسرائيلي على إحدى منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحزب الله، في منطقة قلعة ضبا جنوب لبنان، ودمرها".

وفي وقت سابق الجمعة، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" وإذاعة الجيش الإسرائيلي أنّ الجيش رصد عشرات الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان، باتجاه مدينة "كريات شمونة" ومنطقة "إصبع الجليل" شمال البلاد، وهي التي قال عنها الجيش في وقت لاحق إنها كانت متجهة نحو هضبة الجولان.

وهذه المرة الأولى التي يشن فيها "حزب الله" ضربات صاروخية من لبنان ضد مواقع إسرائيلية داخل الجولان السوري المحتل، منذ الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتأتي ضربات "حزب الله" بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، للبنان، أكد خلالها مواصلة بلاده دعم المقاومة فيها، مشيرا إلى أن "أمن لبنان من أمن إيران والمنطقة".

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن "حزب الله" اللبناني، استهداف مواقع وأجهزة تجسس إسرائيلية بمناطق حدودية، وتحقيق "إصابات مباشرة".

ومنذ الخميس، ارتفعت وتيرة القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني على الحدود والمناطق القريبة منها بين الجانبين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد