القناة 12 : إسرائيل رفضت طلبا مصريا إرسال وفدها الى القاهرة

إسرائيل رفضت طلبا مصريا إرسال وفدها الى القاهرة

قالت القناة 12 الإسرائيلية مساء اليوم الخميس 8 فبراير 2024 ، إن إسرائيل رفضت طلبا مصريا إرسال وفدها الى العاصمة المصرية القاهرة لاستمرار مفاوضات صفقة تبادل الأسرى ، في ظل وجود وفد حركة حماس المتواجد حاليا في مصر.

وبحسب القناة ، فإن اسرائيل تعتقد أن إرسال وفد الى القاهرة يجب أن يكون بعد اتخاذ المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية " الكابينت" قرارا بخصوص رد حركة حماس.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أن المفاوضات بين إسرائيل والوسطاء ما زالت متواصلة وبكثافة.

وأشارت الى أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أبلغ عائلات الأسرى الإسرائيليين أن المفاوضات مستمرّة  وقنوات الاتصال لم تغلق ويمكن التوصّل إلى اتفاق.

وأعلنت حركة "حماس"، اليوم الخميس، أن وفدا منها وصل العاصمة المصرية القاهرة "لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار" مع إسرائيل.

وقالت الحركة في بيان: "وصل صباح اليوم الخميس وفد من الحركة برئاسة خليل الحية نائب رئيس الحركة في غزة إلى القاهرة، لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار".

وكان وزير الخارجية الأميركيّ، أنتوني بلينكن، قد قال خلال مؤتمر صحافيّ، عقده في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، في القدس المحتلة، إن "هناك أمورا لم يتمّ قبولها في ردّ حماس على المقترح"، بدون أن يوضح طبيعتها. وفي حين أشار إلى أن "هناك أمورا غير مشجعة في رد حماس"، ذكر أن ردّ الحركة "يخلق مجالا للتوصل إلى اتفاق".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد