الضفة الغربية - تواصل ارتفاع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر

الضفة الغربية - تواصل ارتفاع عدد المعتقلين منذ 7 أكتوبر

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين، الخميس 8 فبراير 2024، إلى 6920 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عقب اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا خلال اقتحام عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ، إن "حصيلة الاعتقالات (الإسرائيلية) بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6920، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن".

وأشارتا إلى أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس (الأربعاء) وحتى صباح اليوم الخميس 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون".

وذكرت الهيئة والنادي أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة عزون شرق محافظة قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات رام الله (وسط)، وجنين وطوباس وطولكرم وسلفيت (شمال) والخليل (جنوب).

وجاء في البيان ذاته، أن الاعتقالات "رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة أموال".

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد