"سموتريتش" يُقرر إلغاء المزايا الضريبية للأونروا

بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي

قرر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش، اليوم الخميس، إلغاء المزايا الضريبية التي تحصل عليها وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " باعتبارها وكالة تابعة للأمم المتحدة.

وبحسب قناة كان، فإن هذه الخطوة تأتي على خلفية الكشف عن مشاركة موظفين يعملون في الوكالة في أحداث 7 أكتوبر.

وفي بداية الأسبوع، أمر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رئيس الأركان هاليفي والجيش بالتوصل إلى بدائل أخرى يعتمد عليها في مهام " الاونروا " في المستقبل القريب، في كل ما يتعلق بنقل شحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة - والتي يتم حاليا تسليمها مباشرة إلى الوكالة.

بالإضافة إلى ذلك، خلال اجتماع نتنياهو مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الأربعاء، والذي شارك فيه أيضًا مسؤولون إسرائيليون كبار آخرون، ناقش المجتمعون موضوع وكالة الاونروا، وأبلغ نتنياهو وزير الخارجية بلينكن أن عملية استبدال الأونروا يجب أن تبدأ فأجاب بلينكن: "في الوقت الحالي، ليس هناك خيار سوى مواصلة واجبات الأونروا الإنسانية الحاسمة في غزة، ونحن نعمل مع وكالات الأمم المتحدة الأخرى بشأن كيفية القيام بهذه الأدوار على المدى القريب".

من ناحيته، أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش هذا الأسبوع عن تعيين لجنة مراجعة خارجية لفحص ما إذا كانت "الأونروا" "تفعل كل ما في وسعها لضمان الحياد والرد على مزاعم الانتهاكات الجسيمة".

وستقود وزيرة خارجية فرنسا السابقة، كاثرين كولونا، هذه المراجعة ومن المتوقع أن تنهي مهمتها في نهاية إبريل/نيسان، مع تقديم تقرير مؤقت في نهاية مارس/آذار.

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد