الموساد : ندرس رد حماس حول صفقة الهدنة بعمق

الموساد - ندرس رد حماس حول صفقة الهدنة بعمق

قال جهاز الموساد الإسرائيلي ، مساء اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، إنه تلقى رد حركة حماس على اتفاق الإطار لصفقة الهدنة وتبادل الأسرى عبر الوسيط القطري وتتم دراسته "بعمق".

وقال الجهاز الإسرائيلي: "رد حماس قدمه الوسيط القطري للموساد، وتُدرس تفاصيله دراسة معمقة من قبل كافة الأطراف المشاركة في المفاوضات".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت "حماس"، تسليم ردها إلى مصر وقطر حول "اتفاق الإطار" لمقترح تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة .

وقالت الحركة في بيان وصل صحفي: "قامت حركة حماس قبل قليل، بتسليم ردها حول اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة".

وأضافت: "تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

وخلال مؤتمر صحفي، قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن بلاده تسلمت رد "حماس" حول اتفاق الإطار.

وقال الوزير القطري إن رد "حماس" على المقترح "يتضمن ملاحظات، وهو إيجابي في مجمله".

وفي 28 يناير/ كانون الثاني الماضي عُقد اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس بمشاركة إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر، لبحث صفقة تبادل أسرى ووقف الحرب في غزة، تتم عبر 3 مراحل، وفق مصادر فلسطينية وأمريكية.

وتقدّر تل أبيب وجود نحو 136 أسيرا إسرائيليا في غزة، فيما تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 8800 فلسطيني، بحسب مصادر رسمية من الطرفين، لكن لا تأكيد بشأن العدد النهائي لدى الطرفين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد