الهندي يكشف ملامح رد المقاومة على ورقة الوسطاء

الهندي يكشف ملامح رد المقاومة على ورقة الوسطاء

كشف محمد الهندي نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 ، ملامح رد المقاومة الفلسطينية على ورقة الوسطاء حول صفقة التبادل ووقف إطلاق النار في غزة .

وقال الهندي في حديث مع قناة الميادين إن الانسحاب الإسرائيلي إلى خارج حدود قطاع غزة وارد في رد المقاومة على ورقة الوسطاء(..) مبينا أن أعداد الأسرى الذين سيفرج عنهم يبحث في التفاصيل والمفاوضات لاحقاً وهناك أسماء بارزة يجب التمسك بها".

وأضاف :" ردنا أكد على الثوابت الأساسية وتشمل وقف العدوان والانسحاب من غزة وإعادة الإعمار ، والمرحلة الأولى تشمل الإفراج عن المدنيين والمرضى وكبار السن من الأسرى".

وأوضح الهندي أن رد المقاومة على اتفاق الإطار جاء متوافقاً في جوهره مع ثوابتنا مع تعديلات طفيفة في الصياغة (..) مبينا أن المقاومة أدخلت بعض الصياغات على الورقة بما لا يعارض المبادئ الجوهرية التي بني عليها موقفها.

وأكد القيادي في الجهاد الإسلامي أن إسرائيل لو استطاعت قصف أسراها في غزة لقصفتهم وقتلتهم ، ولكنها لم تستطيع تحقيق أي انجاز على الأرض.

وقال إن اجتماع باريس جاء للبحث في موضوع الأسرى والتوتر الإقليمي.

وحول قضية الضمانات ، قال الهندي إن الضمانات هي سلاح المقاومة وليس من الوسطاء ، والولايات المتحدة ليست من الضامنين للاتفاق كما هي تركيا وقطر ومصر وروسيا والأمم المتحدة".

وأضاف :" طلبنا أن تكون الأمم المتحدة ضامنة للمرحلة الأولى من الاتفاق بشأن الإيواء والنازحين".

وأوضح الهندي أن نتنياهو يمكنه أن يعطل ويناور ولكن ملف الأسرى الإسرائيليين والتوتر الإقليمي يضغطان عليه ، متوقعا تصعيداً مستمراً لأن إسرائيل ستناور تحت الضغط لكن المقاومة ما زالت متحكمة بالميدان" وفق قوله

وقال :" لن يستطيع أحد أن يفرض علينا كيف سيكون اليوم التالي للحرب ، وثابتون على الموقف الأساسي بوقف العدوان والانسحاب والإغاثة والإعمار ورفع الحصار وننتظر رد العدو".

وأضاف الهندي:"  أميركا منحازة بالكامل إلى"إسرائيل" وما نراه بأعيننا هو أنها مشاركة في العدوان وتمنع دخول المساعدات لغزة".

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد