يتضمن ملاحظات

محدث: حماس تسلم ردها حول اتفاق الإطار لمصر وقطر 

حماس تسلم ردها حول اتفاق الإطار لمصر وقطر 

قالت حركة حماس مساء اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 ، إنها قامت بتسليم ردها حول اتفاق الإطار لمصر وقطر ، وذلك بعد التشاور القيادي في الحركة ومع فصائل المقاومة.

وقالت حماس في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه :"  تعاملت الحركة مع المقترح  بروح إيجابية  بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على  شعبنا، وبما  يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار  ورفع الحصار عن قطاع غزة ، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

وثمنت حماس دور مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى الى وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأضافت حماس :" إذ نحيي شعبنا  وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة، خاصة في قطاع غزة، فإننا نؤكد أننا في حركة حماس ومع كافة  القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا،  على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته.

من جهته قال مصدر مسؤول لقناة الأقصى الفضائية التابعة لحركة حماس إن :" المشاورات الوطنية أدخلت تعديلات على مقترح باريس بجداول زمنية واضحة".

وأضاف :" التعديلات الوطنية على مقترح باريس تتعلق بوقف إطلاق النار والإعمار وعودة النازحين وتوفير الإيواء العاجل وإخراج الجرحى ورفع الحصار".

وأكد المصدر أن  الوسطاء تعاملوا مع رد حماس على مقترح باريس بايجابية وتفهم

قطر : رد حماس يتضمن ملاحظات

من جهته قال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر كان لها سلسلة لقاءات في الأسابيع الأخيرة في الدوحة وواشنطن.

وأضاف آل ثاني :" تسلمنا ردا من حماس بشأن الاتفاق إطار يتضمن ملاحظات وفي مجمله إيجابي"

وأوضح أن  رد حركة حماس يبعث على التفاؤل ولن نخوض في التفاصيل الآن لحساسية المرحلة.

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد