الجيش الإسرائيلي: نواصل القتال غرب خانيونس والتوغل شمال ووسط قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي- نواصل القتال غرب خانيونس والتوغل شمال ووسط قطاع غزة

قال الجيش الإسرائيلي،اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 إنه يواصل القتال في غرب خانيونس جنوب قطاع غزة ، والتوغل شمالي ووسط القطاع.

وذكر في بيان أن "قوات الفرقة 98 تستمر في قتالها غرب خانيونس فوق الأرض وتحتها، وتشتبك مع مسلحين حمساويين يتحركون بلباس مدني ويستعدون لاستهداف قواتنا في المنطقة" وفق قوله .

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه "قتل عشرات المسلحين واعتقل حوالي 80 مشتبها فلسطينيا".

كما ادّعى أن جنوده "عثروا خلال عمليات مداهمة على وسائل قتالية، منها قنابل يدوية، وبنادق من طراز كلاشنكوف، وصواريخ من طراز آر بي جي، وعبوّات ومخازن (أسلحة)".

وذكر أنه "قضى على أحد عناصر الجهاد الإسلامي الذي شارك في المجزرة في كيبوتس نير عوز في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بواسطة طائرة مقاتلة بتوجيه من فرقة غزة في منطقة دير البلح".

من جهة ثانية، زعم الجيش الإسرائيلي أنه "في إطار نشاط قوات الفرقة 162 في شمال القطاع ووسطه، قضت مجموعة القتال التابعة للواء الناحال على العديد من المسلحين على مدار آخر 24 ساعة، خلال عمليات مداهمة وكمائن في الميدان".

والخميس، انسحب الجيش الإسرائيلي من مناطق شمال غرب محافظتي غزة وشمال القطاع لأول مرة منذ بدء عمليته البرية في 27 أكتوبر 2023.

ومنذ منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2023، بدأ الجيش بالانسحاب التدريجي من مناطق بمحافظة شمال القطاع، لتتبعها بداية يناير/ كانون الثاني الماضي، انسحابات جزئية من أحياء ومناطق بمحافظة غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد