"بلينكن" يبدأ اليوم جولة شرق أوسطية لمواصلة السعي نحو صفقة تبادل

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن وزيرها انتوني بلينكن يبدأ اليوم الأحد، جولة شرق اوسطية تشمل السعودية ومصر وقطر واسرائيل والسلطة الفلسطينية.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة إن بلينكن يواصل المساعي للتوصل الى صفقة تبادل للأسرى، والاتفاق على هدنة انسانية تتيح ادخال المساعدات بشكل مستدام ومتزايد إلى المدنيين في قطاع غزة . ومن المقرر أن تستغرق زيارة وزير الخارجية الأمريكي في المنطقة نحو خمسة أيام.

وبالتوازي سيصل إلى اسرائيل الاسبوع الجاري المبعوث الامريكي عاموس هوخشتاين بهدف دفع اتفاق الى الامام يمنع حربا في الجبهة الشمالية.

يشار إلى أن اسرائيل تنتظر رد حماس على مسار صفقة التبادل الذي اقتُرح عليها. وعلمت إذاعة كان العبرية ان الجيش يدعم وقف القتال لفترة زمنية محدودة وان كانت طويلة لصالح اعادة المخطوفين، ومع ذلك يطالب باستئناف الحرب في ختامها.

وأفادت صحيفة العربي الجديد اللندنية يوم أمس بإرجاء زيارة وفد حمساوي برئاسة رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية للقاهرة بعدة ايام لإفساح المجال امام قيادة الحركة بإجراء المزيد من المشاورات مع باقي الفصائل الفلسطينية بشأن صفقة التبادل المتبلورة بعد اجتماع باريس. 

المصدر : مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد