6485 معتقلا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

6485 معتقلا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر

ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية، الجمعة، إلى 6 آلاف 485 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 25 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ، إن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6 آلاف و485، وتشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا".

وأضافتا أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس (الخميس) وحتى صباح اليوم (الجمعة)، اعتقلت 25 مواطنا على الأقل من الضفة".

وبحسب البيان، فإن الاعتقالات "تركزت في بلدة باقة الحطب بمحافظة قلقيلية (شمال)، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات طولكرم وجنين وطوباس (شمال)، و القدس ".

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2023، بلغ نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة.

بدورها، كشفت معطيات إسرائيلية رسمية نقلها مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" الحقوقي الإسرائيلي، الخميس، عن سلطة السجون الحكومية عن وجود نحو 9 آلاف معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية، بينهم معتقلين إداريا (من دون اتهامات).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد