أبو مذكور لـ(سوا) : اتفاق شامل مع المصريين لفتح معبر رفح ثلاثة أيام للحجاج

غزة / خاص سوا/ أكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور وجود اتفاق شامل بين الخطوط الجوية الفلسطينية ووزارة الأوقاف والنقل والمواصلات مع الجانب المصري لسفر حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح في 7 و 8 و9 من شهر سبتمبر المقبل.


وقال أبو مذكور في تصريح خاص لوكالة (سوا) :" بفضل الله جرى توقيع اتفاق مع شركة مصر للطيران على نقل حجاج المحافظات الجنوبية لبيت الله الحرام لأداء فريضة الحج على مدار ثلاثة أيام بواقع 800 حاج يومياً".


وأشار أبو مذكور لوجود اتفاق شامل بين الجانب الفلسطيني والمصري ل فتح معبر رفح ثلاثة أيام خلال شهر سبتمبر المقبل ونقل الحجاج من معبر رفح وصولاً لمطار القاهرة ومن ثم مطار جدة بالسعودية.


ولفت إلى أن فتح المعبر يسبق موعد حجز الطائرات بيوم واحد تجنباً لحدوث اشكاليات تعوق خرج 2300 حاج من قطاع غزة.


من جهته قال المدير الإقليمي للخطوط الفلسطينية في القاهرة حاتم أبو ريدة إنه جرى توقيع الاتفاقية بحضور وفد من وزارة النقل والمواصلات برئاسة وكيل مساعد الوزارة كمال غنام، وأنه بموجب الاتفاقية ستقوم شركة مصر للطيران بكافة الإعدادات والاستعدادات اللازمة لتأمين نقل حجاج قطاع غزة والبالغ عددهم ٢٣٥٠ تقريبا من مطار القاهرة الدولي إلى المملكة العربية السعودية.


وتابع أبو ريدة، إن الخطوط الفلسطينية ستكون هي الناقل الرسمي لحجاج المحافظات الجنوبية من خلال التنسيق اللازم، ولتوفير الراحة والخدمات المناسبة لحجاج عام ٢٠١٥.


وفي ذات السياق، أعلنت لجنة الحج بوزارة الأوقاف والشئون الدينية أن تسعيرة الحج لهذا العام 1436هـ - 2015م، لحجاج بيت الله الحرام في (المحافظات الجنوبية) تبلغ ( 1950) دينار أردني.


ودعت اللجنة جميع الحجاج المقبولين للحج هذا العام إلى ضرورة استكمال باقي الرسوم والبالغة ( 950 ) دينار أردني عبر أحد فروع البنك الإسلامي الفلسطيني وذلك ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 9/8/ 2015م وحتى نهاية عمل يوم الاثنين الموافق 10-8-2015 م ولن تقبل أية إيداعات بعد هذا التاريخ.


وأكدت اللجنة بأن التسعيرة الحالية أقل من تسعيرة العام الماضي بمبلغ ( 100 ) دينار أردني مؤكدة بأنها بذلت جهودًا كبيرة لتخفيض التسعيرة بهدف التخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد