كندا تقدم 30 مليون دولار لغزة

كندا تقدم 30 مليون دولار لغزة

أعلنت دولة كندا التي علقت تمويلها لوكالة الأونروا مساء أمس الثلاثاء 30 يناير 2024، أنها بدأت بتقديم مساعدات بقيمة 30 مليون دولار للفلسطينيين في قطاع غزة .

واوضحت الحكومة الكندية في بيان صحفي، أن "كندا تؤمن بأن حاجة المدنيين الفلسطينيين إلى المساعدة الإنسانية تتزايد مع مرور كل ساعة".

وأشار البيان إلى وجود حاجة للتدخل السريع نظرا لحجم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الحيوية إلى المدنيين الفلسطينيين بشكل عاجل.

وأضاف البيان أنه سيتم إيصال جزء كبير من المساعدات البالغة قيمتها 30 مليون دولار إلى قطاع غزة، عن طريق مؤسسات الأمم المتحدة مثل، اليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الجاري، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها لـ"أونروا"، بناء على مزاعم إسرائيل بمشاركة 12 من موظفي الوكالة بهجوم " حماس " في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على مستوطنات إسرائيلية محاذية لغزة.

وهذه الدول هي: الولايات المتحدة وكندا وأستراليا واليابان وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا والنمسا والسويد ونيوزيلاند وأيسلندا ورومانيا وإستونيا والسويد بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وفقا للأمم المتحدة حتى مساء الثلاثاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد