"الأونروا": 505 أسرة لاجئة تتلقى دعماً لمخصصات بدل الإيجار وإعادة الاعمار

غزة / سوا / قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، إن 505 أسرة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة ستتلقى مساعدات نقدية بعد توفر تمويل بنحو 1.56 مليون دولار أميركي.


وأوضحت "الأونروا" في بيان لها اليوم الخميس، أنه سيُخصص من الأموال مبلغ 294,425 دولار أميركي لمخصصات بدل الإيجار المعلقة لتغطية الفترة ما بين كانون الثاني- تموز 2015، ومبلغ 1.03 مليون دولار أميركي لإصلاح الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمساكن، ومبلغ 235,893 دولار أميركي لإعادة إعمار المساكن المدمرة كليا، وسيكون بمقدور هذه الأسر استلام مستحقاتها عبر البنوك المحلية.


وأضافت "أنه سيتم تمويل المساعدات الخاصة بالمساكن، من خلال أموال الجهات المانحة المخصصة لأغراض محددة والتي بالتالي لا يمكن استخدامها للخدمات الأساسية كالتعليم"، مشيرة إلى أن العجز في الموازنة العامة للأونروا ما يزال يقف عند 101 مليون دولار أمريكي.


وشددت على أن الإيواء الطارئ – بما في ذلك الدعم المخصص لإصلاح المساكن المتضررة، وإعادة الإعمار، وحلول الإسكان المؤقت، يبقى على رأس أولويات الأونروا، حيث ما تزال الوكالة ملتزمة بدعم الأسر المتضررة، ولكنها تحتاج إلى تمويل جديد لمواصلة برنامج المساعدات النقدية الخاصة بالمساكن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد