صيدم يجدد موقفه الرافض لتأجيل الدراسة في مدارس وكالة الغوث

رام الله / سوا / جدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم اليوم الخميس، التأكيد على موقفه الرافض لتأجيل الدراسة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا ".

 

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم وفداً من اتحاد العاملين في وكالة الغوث الدولية برئاسة رئيس الاتحاد شاكر الرشق ومشاركة عدد من أعضاء الاتحاد.

 

واستعرض الوزير الانعكاسات السلبية التي تؤثر على حق الأطفال في التعليم نتيجة تأجيل انطلاق العام الدراسي في مدارس الوكالة.

 

وشكر صيدم جهود العاملين في الوكالة الذين واصلوا تقديم الخدمات لأبناء المخيمات رغم الأزمة المالية، مشددا على أهمية مضاعفة الجهود مع إدارة الوكالة وباقي الأطراف لحل الأزمة التي تلوح في الأفق.

 

وأبدى انزعاجه من فكرة أو احتمال تأجيل الدراسة في مدارس الوكالة خاصة أن هناك 50% من مدارس قطاع غزة تتبع لوكالة الغوث وكذلك 10% من مدارس الضفة والأقاليم، مطالباً مختلف الجهات الدولية بالتدخل لحل الأزمة المالية.

 

وحضر اللقاء وكيل الوزارة، محمد أبو زيد، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية عزام أبو بكر.

 

وفي سياق متصل، استقبل صيدم في مكتبه اليوم، مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ووفداً مرافقاً.

 

كما استقبل وفد اتحاد المعلمين الفلسطينيين برئاسة الامين العام أحمد سحويل واعضاء من الامانة العامة والمكتب الحركي المركزي للمعلمين، الذين جاءوا مباركين للوزير صيدم لتسلمه وزارة التربية والتعليم العالي.

 

وأثنى الشيخ حسين على دور وزارة التربية في بناء وتخريج الاجيال، موضحا أن الوزير صيدم هو أهل لتسلم هذه الوزارة وأبدى دعمه ومساندته للوزارة، ووضعه في صورة ما تمر به القدس والمسجد الاقصى من مخاطر.

 

بدوره وصف صيدم الشيخ حسين بأنه رمز المسيرة الوطنية وأب قدير لكل الفلسطينيين وعلم على رؤوسنا جميعاً، مبديا استعداده لتوجيه المدارس باتجاه القدس والاقصى وتكثيف زيارة الطلبة لها في الرحلات المدرسية وترسيخها كثقافة. وأعرب للشيخ حسين عن تقديره له ولزملائه في صمودهم ومرابطتهم مبديا تقديم كل الدعم للقدس وأهلها وطلبتها ومدارسها.

 

وخلال استقباله لوفد اتحاد المعلمين قال صيدم نرحب بكم في بيتكم، هذه مؤسستكم ومطالبكم مطالبنا ونقدر جهدكم ودوركم، مؤكداً انه سيتم قريباً اعادة النظر في مسودات قانون التعليم لإقراره من مجلس الوزراء.

 

وقال إن الاتحاد جزء من المؤسسة التربوية، وأبدى استعداده لتعزيز الشراكة بينه وبين الوزارة لمتابعة مختلف القضايا الرامية الى النهوض بالعملية التعليمية. وأشاد بدوره باعتباره حمل الراية قبل تأسيس الوزارة واعتبره عاملاً داعماً وقوياً للعملية التربوية.

 

من جانبه، اشاد سحويل بالوزير صيدم مباركاً له، ومعرباً عن تفاؤله بعهد جديد تسوده شراكة حقيقية بين الاتحاد والوزارة هدفها خدمة المعلم والطالب، ووضعه في صورة مطالب المعلمين والإداريين وحقوقهم حيث أكد صيدم تشكيل لجنة لبحث هذه المطالب.

 

وحضر اللقاء وكيل الوزارة محمد ابو زيد، والوكيلان المساعدان بصري صالح وفواز مجاهد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد