6 شهداء في قصف إسرائيلي على غزة وجنوب القطاع.. كم وصلت الحصيلة؟

قصف إسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت، استشهاد ستة مواطنين، وإصابة العشرات، في قصف الاحتلال المتواصل على مدينة غزة ، وجنوب القطاع. 

وأفادت، بأن ثلاثة شهداء ارتقوا بعد قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي قرب دوار الكويت في مدينة غزة، الذي شهد قبل يومين جريمة بشعة، أسفرت عن استشهاد 20 مواطنا، وإصابة 105 آخرين، في قصف مجموعة مواطنين أثناء انتظارهم للمساعدات.

فيما نُقل جثماني شهيدين إلى مستشفى غزة الأوروبي، بعد قصف الاحتلال بلدة بني سهيلا، شرق خان يونس.

وأعلن الهلال الأحمر، ظهرًا، ارتقاء نازح برصاص قوات الاحتلال في ساحة مستشفى الأمل التابع له، الذي يتعرض لحصار منذ خمسة أيام متتالية، ويتعرض لقصف متواصل، رغم أنه ملجأ لعدد من النازحين في جنوب القطاع.

كما دُفنت جثامين عدد من الشهداء في محيط مدرسة فلسطين في خان يونس، جراء محاصرتها من قبل قوات الاحتلال.

وأوضح الهلال الأحمر، أن الحصار والقصف يهددان سلامة طواقمها والجرحى والمرضى والنازحين في مقرها بخان يونس، مطالبا المجتمع الدولي بتوفير الحماية لمقرها وطواقمها.

حصيلة شهداء حرب غزة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 26 ألفا و257 قتيلا و64 ألفا و797 مصابا.

وقال البيان، إن الوزارة رصدت خلال 24 ساعة الماضية "ارتكاب الاحتلال 18 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 174 شهيدا و310 إصابات".

وذكرت الوزارة، أن حصيلة الحرب في غزة منذ أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى "26 ألفا و257 شهيدا، و64 ألفا و797 مصابا".

وأشارت إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني (الحماية المدنية) ما زال يتعذر عليهم الوصول لانتشال "عدد من الضحايا من تحت الركام والطرقات"، جراء منع الجيش وصولهم إلى تلك المناطق.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد