شركة الطيران الإسرائيلية تعلق رحلاتها الى جنوب إفريقيا

شركة الطيران الإسرائيلية تعلق رحلاتها الى جنوب إفريقيا

قررت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" اليوم الجمعة 26 يناير 2024 ، تعليق رحلاتها الى جنوب إفريقيا بدءا من نهاية مارس/آذار المقبل.

وقالت هيئة البث العبرية الرسمية: "أعلنت شركة العال عن تعليق رحلاتها إلى جوهانسبرغ في جنوب إفريقيا بدءا من نهاية مارس/ آذار المقبل".

وجاء القرار قبل ساعات من إصدار محكمة العدل الدولية قرارها في الدعوى التي تقدمت بها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة .

وقالت صحيفة "جروزاليم بوست" العبرية، الجمعة: "من المتوقع أن تتوقف شركة العال عن تسيير رحلاتها الجوية إلى جنوب إفريقيا بسبب نقص الركاب، وذلك بسبب اتهامات جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وفقا لمصدر داخل الشركة".

وأضافت نقلا عن المصدر ذاته، لم تسمه: "في ضوء الوضع الأمني والقضية في لاهاي، لا يرغب الإسرائيليون في السفر إلى جنوب إفريقيا، ويفضلون وجهات جديدة بدلا من ذلك، مثل طوكيو والولايات المتحدة وتايلاند".

وعقدت محكمة العدل الدولية في لاهاي في 11 و12 يناير/ كانون الثاني الجاري، جلستي استماع علنيتين، في إطار بدء النظر بالدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد