عريقات: الوزراء العرب يؤيدون طلب الرئيس حماية دولية لفلسطين

رام الله / سوا / أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات ، دعم لجنة متابعة مبادرة السلام العربية لطلب الرئيس محمود عباس تأمين حماية دولية لدولة فلسطين، وكذلك في محكمة الجنايات الدولية.

 

وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الخميس:" اتفقنا أن تبدأ الأردن المشاورات مع الدول العربية الشقيقة والمجموعات الدولية لبحث إمكانية طرح مشروع قرار في مجلس الأمن، حول مبادئ الحل الشامل والجدول الزمني لإنهاء الاحتلال بمتابعة مع فرنسا وغيرها من دول العالم، وذلك قبل اجتماع الجمعية العامة للأم المتحدة الشهر القادم". مشيراً إلى دعم الوزراء العرب لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني في تحديد العلاقة الفلسطينية مع الجانب الاسرائيلي.

 

وأشار عريقات الى إعادة الاتصال بسويسرا لبحث إنفاذ وتنفيذ مواثيق جنيف، وإدانة اللجنة لقرار اسرائيل إطعام الأسرى قصرا لإجبارهم على إنهاء إضراباتهم.

 

ولفت الى تأكيد الرئيس محمود عباس على ضرورة دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأنروا " التي تعاني من عجز مالي بقيمة مئة مليون دولار، وتحذيره من تعرض حوالي 700000 الأف طالب فلسطيني لخطر( داعش) والمنظمات الارهابية حال استمرت ازمة الاونروا .

 

وقال عريقات:" أن الرئيس قد اطلع الوزراء العرب على فحوى لقاء وزير الخارجية د. رياض المالكي مع المدعي العام لمحكمة الجنائية الدولة، وتقديمه ملف إضافياً احتوى على جريمة المستوطنين بتحريق عائلة الدوابشة وكذلك لقائه مع المفوض السامي لمجلس حقوق الإنسان في جينيف، حيث طلب تنفيذ اتفاقيات جنيف باعتبار دولة سويسرا راعية للاتفاقية .


وحول مشاركة رئيس دولة فلسطين في احتفال جمهورية مصر العربية في افتتاح قناة السويس الثانية ، قال عريقات:" نحن نؤمن بأن مصر عمودنا الفقري، وأن المشاركة واجب ، لكي نقول بصوت مرتفع أن أمن واستقرار وتطور وتقدم مصر يعني تقدم واستقرار كل العرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد