طقس فلسطين - منخفض جوي قطبي ماطر يستمر عدة أيام

طقس فلسطين - منخفض جوي قطبي ماطر يستمر عدة أيام

قال ليث العلامي الراصد الجوي الفلسطيني مساء اليوم الخميس 25 يناير 2024 ، إن طقس فلسطين بدأ يتأثر من ساعات مساء اليوم بمنخفض قطبي ماطر يستمر عدة أيام.

وأضاف الراصد الجوي أن :" من المتوقع مع حلول ساعات الليل المتأخرة ، وفجر يوم الجمعة ، ستأثر طقس فلسطين ، وعموم دول حوض البحر الأبيض المتوسط ، بمنخفض جوي قطبي شديد البرودة ، كافي لحدوث انخفاض كبير على درجات الحرارة ونشاط تدريجي ومتسارع على سرعة الرياح ، تصبح بعض هباتها خلال ساعات النهار قوية في بعض المناطق المكشوفة".

طبيعة الأمطار خلال المنخفض القطبي

وتابع العلامي :" طبيعة الأمطار خلال اليومين المقبلين ، شاملة لكافة مناطق طقس فلسطين ، بدءً من ساعات فجر الجمعة وحتى يوم الأحد المقبل(..) مبينا أن غزارة الأمطار ستشهد تراجعا مؤقتا في الأجزاء الجنوبية من فلسطين (قطاع غزة ).

وقال الراصد الجوي :" مساء يوم الجمعة ستعبر جبهة هوائية باردة جدا ، مصحوبة بأمطار غزيرة أحيانا وتشمل معظم المناطق الفلسطينية".

وأوضح أن معدل درجات الحرارة ستكون متدنية جدا في بعض المناطق ومن ضمنها قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مستمرة.

قطاع غزة

وقال الراصد الجوي أن :" المنخفض الجوي القطبي سيؤثر على قطاع غزة والذي ستشمله الأمطار الغزيرة ، مبينا أن كميات الأمطار ربما ستكون كبيرة جدا ، وذلك بفعل انهيار البنية التحتية في القطاع نتيجة الحرب الإسرائيلية المدمرة".

وأشار الى أن المنخفض القطبي سيشهد تراجعا يوم الاثنين المقبل ، تمهيدا لقدوم منخفض جوي آخر سيؤثر على المنطقة منتصف الاسبوع المقبل والذي يتوقع أن يكون ماطرا بدرجة كبيرة مصحوبة بكتلة هوائية باردة جدا ذات منشأ قطبي.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد