كتائب القسام تستعرض عملياتها العسكرية خلال أسبوع في غزة

كتائب القسام تستعرض عملياتها العسكرية خلال أسبوع في غزة

استعرض المتحدث باسم كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس مساء اليوم الخميس 25 يناير 2024 ، العمليات العسكرية لمقاتليهم ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة .

وأعلن أبو عبيدة في بيان صحفي :" تدمير 68 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا وقتل 53 جنديا من مسافة صفر في قطاع غزة الأسبوع الماضي".

وقال ، إن مقاتلي كتائب القسام تمكنوا "خلال الأسبوع الماضي من تدمير 68 آلية عسكرية كليا أو جزئيا".

وأضاف أن مقاتلي القسام أكدوا قتلهم "53 جنديا من نقطة الصفر، وقنص 9 جنود، وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 57 مهمة عسكرية مختلفة"، دون تحديد المناطق.

وأكد استهداف "القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة، ونسف 4 منازل وتفجير مدخلي أنفاق وحقل ألغام في جنود العدو (الإسرائيلي)".

وأوضح أن مقاتلي القسام أسقطوا "طائرتي استطلاع من طراز سكاي لارك، واستولوا على 8 طائرات درون، منها طائرتان انتحاريتان".

وأشار أبو عبيدة إلى أن مقاتلي كتائب القسام "دكّوا التحشدات العسكرية (الإسرائيلية) بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية بمديات مختلفة إلى داخل الكيان (إسرائيل)".

وفي وقت سابق الخميس، دوّت صفارات الإنذار، في عدة مستوطنات إسرائيلية محاذية لقطاع غزة، للمرة الأولى منذ 4 أيام، تحذيرا من إطلاق صواريخ، وفق إذاعة الجيش الإسرائيلي وهيئة البث العبرية.

ويأتي إعلان "القسام"، بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس، إصابة 38 جنديا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع حصيلة جرحاه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 2748 ضابطا وجنديا، وفق معطيات الجيش عبر موقعه الإلكتروني.

وفي أحدث حصيلة للقتلى، أعلن الجيش الإسرائيلي ارتفاع عدد الضباط والجنود القتلى منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 556 بينهم 219 منذ بدء الحرب البرية في قطاع غزة في 27 من الشهر ذاته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد