حصيلة شهداء حرب غزة تقترب من 26 ألفا

حصيلة شهداء حرب غزة تقترب من 26 ألفا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم الخميس 25 يناير 2024 ، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة الى 25900 شهيد ، و64110 مصابين منذ السابع من شهر أكتوبر المنصرم.


وقال المتحدث باسم صحة غزة أشرف القدرة، : "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال 24 ساعة الماضية، 21 مجزرة ضد العائلات في القطاع، راح ضحيتها 200 شهيد و370 إصابة".

وأوضح القدرة، أنه في اليوم 111 من الحرب الإسرائيلية، "يحاصر الجيش مستشفيات خانيونس ويصيبها بشلل تام، بالتزامن مع ارتكاب جرائم إبادة جماعية، ومنع حركة سيارات الإسعاف".

وأشار إلى أن "الطواقم الطبية في مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخانيونس، تعمل في ظروف قاسية بلا طعام وبلا أمان".

وفي وقت سابق الخميس، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن القوات الإسرائيلية تحاصر مستشفى الأمل منذ 4 أيام متتالية، ويتعرض لقصف متواصل رغم أنه ملجأ لعدد من النازحين في جنوب القطاع.

ولفت القدرة، إلى أن المساعدات الطبية "ما زالت تدخل بشكل محدود وغير متوافق مع الاحتياجات الأساسية، فيما لا يمكن الاستفادة من 70 بالمئة منها، كونها تصنف خارج أولويات فترة الطوارئ القاسية الحالية".

وطالب بضرورة "خروج نحو 7 آلاف جريح ومريض من قطاع غزة لإنقاذ حياتهم واستكمال علاجهم في الخارج".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد