محتجون إسرائيليون يعرقلون دخول المساعدات الى غزة

محتجون إسرائيليون يعرقلون دخول المساعدات الى غزة

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الخميس 25 يناير 2024 ، إن أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة عرقلوا دخول شاحنات المساعدات الإنسانية الى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم.

وأضافت هآرتس "هذا اليوم الثاني على التوالي الذي يعرقلون أهالي الأسرى مع نشطاء يمينيين، دخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم".

وأغلق المحتجون الطريق الى المعبر، ومنعوا الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية من المرور.

ونقلت الصحيفة عن داني الغيرت، شقيق الأسير ايتسيك اليغرت، قوله "نحن هنا اليوم لنظهر لرئيس الوزراء ( بنيامين نتنياهو ) أنه قادر على إيقاف الشاحنات مثلما نوقف نحن الشاحنات الآن".

وأضاف اليغرت، "أدعو كافة المواطنين: تعالوا إلى الحاجز وأوقفوا هذه المساعدات الإنسانية بأجسادكم، فهي ليست إنسانية على الإطلاق لأنها تخدم فقط شريحة واحدة من السكان الموجودين هناك، فالرهائن (الأسرى الإسرائيليين) الموجودون هناك لا يحصلون على أي مساعدات إنسانية"، على حد زعمه.

أما تسوفيت ليبمان، زوجة شقيق الأسير إلياكيم ليبمان، فقالت للصحيفة: "كنا هنا أمس (الأربعاء)، وفعلنا المستحيل، وأوقفنا هذه الشاحنات. إذا كان هناك آلاف الأشخاص يقفون هنا ويحتجون، فلن تمر الشاحنات".

وأضافت أن "هذه المساعدات الإنسانية إغفال أخلاقي. هؤلاء المدنيون الأبرياء (سكان غزة) يساعدون حماس ، واختاروا حماس. ولا يوجد سبب يجعلهم يتلقون أي شيء، وأي شيء على الإطلاق من الحكومة الإسرائيلية"، على حد قولها.

يذكر أن المساعدات تأتي من الخارج ويتم نقلها من خلال إسرائيل التي أعلنت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إغلاق المعابر إلى قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد