لهذا السبب

السيسي يرفض تلقّي اتصال من نتنياهو

السيسي يرفض تلقّي اتصال من نتنياهو

أفادت القناة الإسرائيلية 13 في تقرير نشرته مساء اليوم الاربعاء 24 يناير 2024، بأن الرئيس المصري، السيسي رفض تلقّي اتصال من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو .

وأشارت إلى أن ذلك يأتي "في ظل التوترات مع مصر حول التحرك المحتمل في محور فيلادلفيا ورفح"، الذي كانت تقارير قد أشارت إلى أن إسرائيل ستحتله وستفرض سيطرتها عليه؛ كما كان نتنياهو قد أشار إلى ذلك مؤخرا.

جاء ذلك بحسب ما أوردت القناة 13 الإسرائيلية في نشرتها المسائية، ونقلت عن مصدرين وصفتهما بأنهما "مطلعان" أن مجلس الأمن القومي التابع لمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، توجه للجانب المصري بطلب لتنسيق محادثة بين نتنياهو والرئيس المصري السيسي، "دون جدوى".

ولفتت القناة إلى أن المحادثة الأخيرة بين السيسي ونتنياهو أجريت في حزيران/ يونيو الماضي، في أعقاب العملية التي نفذها عنصر الأمن المركزي المصري، محمد صلاح إبراهيم، في المنطقة الحدودية جنوبي البلاد، حيث عبر الحدود وقتل ثلاثة جنود إسرائيليين، وأصاب رابعا، في تبادل لإطلاق النار.
 

وأكدت القاهرة، أن أيّ تحرّك إسرائيليّ لاحتلال محور فيلادلفيا، سيؤدي إلى تهديد خطير وجدي للعلاقات المصرية - الإسرائيلية، مشددة على أن الفترة الأخيرة قد شهدت عدة تصريحات لمسؤولين إسرائيليين، على رأسهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، "تحمل مزاعم وادعاءات باطلة حول وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية بعدة طرق".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد