السيسي: معبر رفح مفتوح 24 ساعة وإسرائيل تعرقل دخول المساعدات الى غزة

السيسي- معبر رفح مفتوح 24 ساعة وإسرائيل تعرقل دخول المساعدات الى غزة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاربعاء 24 يناير 2024 ، إن معبر رفح البري مع غزة مفتوح على مدار 24 ساعة ، متهما إسرائيل بعرقلة دخول المساعدات الى القطاع.

وأضاف السيسي خلال كلمة له في احتفال بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة :" معبر رفح مفتوح على مدار 24 ساعة، إلا أن الإجراءات الإسرائيلية هي السبب في قلة دخول المساعدات إلى قطاع غزة".

وأشار إلى أن "حجم الناقلات التي كانت تدخل إلى غزة يوميا تقدر بنحو 600 شاحنة، لكن لم يتم خلال هذه الأزمة إدخال أكثر من 220 شاحنة إلا خلال اليومين الماضيين".

وأوضح الرئيس المصري، أن حديثه يأتي ردًا على ما تم تداوله بأن مصر هي السبب في عدم إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، قائلًا: "هروح من ربنا فين لو أنا السبب في عدم إدخال الطعام إلى غزة".

ووجه السيسي حديثه للمصريين، قائلا: "يجب أن تتأكدوا دون أن أصرح أو أن يخرج تصريح من أية جهة مصرية، بأن مصر لا تستطيع أن تفعل ذلك".

وأشار إلى أن "ما تفعله إسرائيل يعد أحد أشكال الضغط على القطاع وسكانه من أجل موضوع إطلاق سراح الرهائن".

ويأتي حديث الرئيس المصري بعد أن حاولت إسرائيل التهرب من الاتهامات التي رصدتها جنوب إفريقيا في دعواها أمام محكمة العدل الدولية، بمنعها لدخول المساعدات، من خلال إلقاء المسؤولية على مصر، فيما اتهمت هيئة الاستعلامات المصرية، تل أبيب، بتعطيل دخول المساعدات.

وعلى الصعيد الداخلي، قال الرئيس المصري "أقدر حجم المعاناة والضغوط الاقتصادية الموجودة في مصر، ومُقدر أكثر صلابة المصريين"، وفق المصدر نفسه.

وأشار إلى أن بلاده تواجه ظروفا على حدودها الغربية والشرقية والجنوبية، قائلًا: "يجب أن نعلم أن تلك الأمور لا تمر بدون أي تأثير علينا أو على اقتصادنا، فكل حدث له تداعياته".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد