سموتريتش: وقف حرب غزة لفترة طويلة خطوة خطيرة

سموتريتش- وقف حرب غزة لفترة طويلة خطوة خطيرة

اعتبر وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الاربعاء 24 يناير 2024، أن وقف الحرب على قطاع غزة لفترة طويلة "خطوة خطيرة".

وقالت هيئة البث العبرية إن سموتريتش زعيم حزب "الصهيونية الدينية" دعا إلى "عقد اجتماع فوري للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)".

وأشارت إلى أن سموتريتش أرسل للحكومة مذكرة كتب فيها: "أولا: على خلفية ما تداولته الصحف الأجنبية من أنباء عن التوصل إلى اتفاق مع حماس بموافقة كابينت الحرب تتوقف بموجبه الحرب لمدة شهر كامل على أقل تقدير، فإنني أطالب بعقد اجتماع فوري للمجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية للحصول على توضيحات".

وكانت تقارير غربية أشارت إلى تقدم في المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل و"حماس" لصفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في غزة.

لكن مسؤول إسرائيلي نفى في تصريح لهيئة البث (رسمية)، الأربعاء، وجود تقدم بالخصوص، مشيرا إلى أن المحادثات مستمرة.

وأضاف سموتريتش: "ثانيا، أن وقف الحرب في مثل هذه المرحلة الأمنية والسياسية الحساسة قد يعرض الحملة (الحرب) برمتها للخطر ويترتب عليها أثمان باهظة للغاية في قطاع غزة وعلى جبهات أخرى. هناك علامات استفهام خطيرة كثيرة تحوم حول مثل هذه الصفقة".

وتابع: "ثالثا: إن وقف الحرب في هذه المرحلة لفترة طويلة أمر لا يمكننا أن نقبل به".

وأردف: "رابعا: لقد وعدنا بتحقيق النصر. لقد وعدنا بذلك مواطني إسرائيل، وجنود الاحتياط وعائلاتهم، وعائلات المختطفين، والعالم أجمع. ولا ينبغي لنا أن نعرض للخطر القدرة على تحقيق هذا الوعد الذي هو شرط لأمن الملايين من المواطنين ووجود دولة إسرائيل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد