نقابة المحامين تستنكر الاعتداء على المحامي شرحبيل الزعيم

غزة / سوا /استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين الاعتداء على المحامي العضو فيها شرحبيل الزعيم عبر استهداف منزله بتفجيرين استهدفا منوله في مدينة غزة.


وقالت النقابة في بيان وصل وكالة (سوا) نسخة منه :" في ظل الحصار الخانق الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني وحالة الانقسام قامت فئة ضالة ملوثة ممن يختفون خلف الظلام خارجة عن الصف الوطني وخارجة عن عادات وتقاليد شعبنا وخارجة عن القانون بتفجيرين استهدفا منزل المحامي شرحبيل الزعيم عضو الهيئة العامة بنقابة المحامين الفلسطينيين والمشهود له بحسن السيرة والسمعة والخلق والمهنية العالية".


واستنكرت النقابة استهداف المحامي الزعيم ، واصفة اياه بانه اعتداء اجرامي آثم خارج على قدسية مهنة المحاماة ورسالتها الإنسانية السامية في الدفاع عن الحريات والحقوق العامة في فلسطين.


وأكدت النقابة أن هذا الاعتداء يشكل اعتداء على نقابة المحامين هيئتها العامة وكرامة مهنة المحاماة، مؤكدة أنها عقدت اجتماعا طارئ لمجلس النقابة على الفور ثم قام بزيارة الزميل المعتدى علية للاطلاع على ما حدث.


واعتبر مجلس النقابة والهيئة العامة استهداف الزعيم اعتداء على نقابة المحامين بكامل مكوناتها واعتداء على الأمن العام الفلسطيني وخرقا للقانون الفلسطيني ونشر ثقافة الغاب .


وطالبت النقابة الجهات المختصة بضرورة الكشف عن الجناة وتقديمهم السريع للعدالة وأن تكون عقابهم رادعا لكل من تسول له نفسه الاعتداء على أي من رجال القانون في فلسطين .


ولفتت إلى أن مجلس النقابة مستمر في متابعة الجريمة والتحقيق فيها ويبدأ في الإعداد للاجتماع بالمؤسسات الوطنية والحقوقية والقانونية لوضعها في صورة الحادث ونتائجه وأسبابه وموقف النقابة .


وأشارت لتشكيل لجنة مشتركة مع المؤسسات الشريكة من أجل تشكيل لوبي ضاغط لحماية القانونيين بشكل خاص والمواطن بشكل عام.


ودعت النقابة الهيئة العامة للالتفاف حول مجلسهم للتصدي لكافة الانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها المحامين بشكل عام .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد