غزة - كتائب القسام تكشف تفاصيل مقتل 21 جنديا إسرائيليا في المغازي

غزة - كتائب القسام تكشف تفاصيل مقتل 21 جنديا إسرائيليا في المغازي

كشفت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 ، تفاصيل استهداف قوة من الجيش الإسرائيلي في مخيم المغازي وسط قطاع غزة ، وهي العملية التي أقر الجيش بأنها أسفرت عن مقتل 21 جنديا إسرائيليا.

وقالت كتائب القسام: "في تمام الساعة 16: 00 من مساء يوم أمس الاثنين، تمكن مقاتلو القسّام من تنفيذ عملية مركبة شرق مخيم المغازي، حيث قاموا باستهداف منزل تحصنت فيه قوة هندسة صهيونية بقذيفة مضادة للأفراد".

هذه القذيفة أدت إلى "انفجار الذخائر والعتاد الهندسي الذي كان بحوزتها (القوة)، ونسف المنزل بشكل كامل عليها، وبالتزامن دمر المقاتلون دبابة "ميركفاه" كانت تؤمن القوة بقذيفة "الياسين 105"، وفقا للبيان.

وأفادت كتائب القسّام أيضا بأن مقاتليها "قاموا بتفجير حقل ألغام بقوة صهيونية أخرى كانت تتواجد بنفس المكان؛ مما أدى لإيقاعهم جميعا بين قتيل وجريح، وانسحب المقاتلون إلى قواعدهم بسلام".

على الجانب الإسرائيلي، أقر المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، بمقتل 21 جنديا من قوات الاحتياط خلال القتال في وسط قطاع غزة، مشددا على أن للحرب "ثمن مؤلم للغاية".

وأوضحت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية أنه "عند تفخيخ الجنود لمبنيين في مخيم المغازي، أطلق عناصر حماس صواريخ مضادة للدروع، مما أدى إلى انفجار العبوات الناسفة وانهيار المبنيين على الجنود الإسرائيليين".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد