الجيش الإسرائيلي: مستمرون بالقتال في شمال ووسط قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي: مستمرون بالقتال في شمال ووسط قطاع غزة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين 22 يناير 2024، إنه مستمر في قتال الفصائل الفلسطينية في شمال ووسط قطاع غزة ، بينما كشفت وسائل إعلام عبرية منذ أيام انتقال الجيش إلى المرحلة الثالثة من الحرب، وسحب عدد من القوات من المناطق الشمالية للقطاع.

وأضاف في بيان صحفي أن القوات الإسرائيلية "تواصل القتال في قطاع غزة، مشيرا إلى قيام الجنود "بتوجيه طائرة للقضاء على مسلحين في وسط قطاع غزة، كانوا متربصين بالمنطقة".

وتابع البيان: "في شمال قطاع غزة، رصدت القوات خلية مسلحين، رد الجنود بإطلاق النار وقضوا على مسلح واحد، ثم وجهوا طائرة تابعة لسلاح الجو لتقضي على بقية المسلحين".

وأشار أيضا إلى قيام الطائرة الإسرائيلية بـ"تدمير المبنى العسكري الذي تحركت منه الخلية"، بحسب البيان.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية، أعلنت مؤخرا أن الجيش الإسرائيلي انتقل الى المرحلة الثالثة من الحرب التي تتضمن قصف محدد على أهداف محددة في قطاع غزة.

وقالت وسائل الإعلام العبرية إن سحب الفرق يأتي في سياق الدخول في المرحلة الثالثة من الحرب التي تقضي بالانتقال من القصف الكثيف إلى القصف المستهدف.

وفي 4 يناير/كانون الثاني الجاري، قالت هيئة البث الإسرائيلية: "انتقل الجيش الإسرائيلي في بعض أنحاء قطاع غزة إلى المرحلة الثالثة من القتال مع قوات أصغر حجما".

وبدوره، أشار موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي، إلى أن "لواء جولاني لم يعد موجودا في غزة" بعد سحب الفرقة.

إلا أن بيانات متعددة للجيش الإسرائيلي، تعيد الإشارة إلي وجود معارك في مناطق بشمال قطاع غزة ووسطه، بينما تتوسع العملية البرية الإسرائيلية في جنوب القطاع وتحديدا خان يونس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد