أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة يعتصمون أمام مقر نتنياهو

أهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة يعتصمون أمام مقر نتنياهو

بدأ أهالي الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة ، مساء اليوم الأحد 21 يناير 2024، اعتصاما أمام مقر إقامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، في مدينة القدس ، للمطالبة بالإفراج الفوري عن أبنائهم.

وقالت قناة 12 الإسرائييلية إنّ العشرات من أهالي الأسرى المحتجزين بغزة، بدؤوا اعتصاما مفتوحا أمام مقر إقامة نتنياهو في "شارع غزة" بالقدس الغربية، للضغط على الحكومة بعقد صفقة تبادل تؤدي للإفراج الفوري عن أبنائهم.

ورفع الأهالي لافتات ورددوا شعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى المحتجزين، وتتهم حكومة نتنياهو بعدم بذل جهودا كبيرة للإفراج عنهم.

وفي 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شنت " حماس " هجوما على نقاط عسكرية ومستوطنات إسرائيلية في غلاف قطاع غزة قتلت خلاله نحو 1200 إسرائيليا، وأصابت حوالي 5431، وأسرت 239 على الأقل، بادلت عشرات منهم مع إسرائيل خلال هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، وانتهت مطلع ديسمبر/كانون الماضي.

وحسب إعلام عبري، أسفرت الهدنة المؤقتة عن إطلاق سراح 105 مدنيين من المحتجزين لدى "حماس" بينهم 81 إسرائيليا، و23 مواطنا تايلانديا، وفلبيني واحد.

وذكرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين أن إسرائيل أطلقت بموجب الهدنة المؤقتة سراح 240 أسيرا فلسطينيا من سجونها" و71 أسيرة و169 طفلا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد