الخليل - الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين لعائلة القواسمي

الخليل - الجيش الإسرائيلي يهدم منزلين لعائلة القواسمي

هدم الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد 21 يناير 2024، منزلين بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، يعودان لعائلتي شابّين فلسطينيين، قتلهما جنوبي القدس في نوفمبر/تشرين الثاني 2023.

وأفاد شهود عيان، بأن "الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية إلى المدينة في وقت متأخر من مساء السبت، وحاصر منزلين لعائلة القواسمي، ودمّر أحدهما بالمواد المتفجرة والآخر بالحفّار (الباقر).

وفي 16 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت الشرطة الإسرائيلية إصابة 7 إسرائيليين ومقتل 3 فلسطينيين قالت إنهم نفذوا عملية إطلاق النار عند حاجز عسكري جنوب القدس، ثم أعلنت مصادر فلسطينية لاحقا أنهم "حسن قفيشة، ونصر عبد العفو القواسمي وعبد القادر عبد الله القواسمي".

ومنذ ذلك الوقت، داهم الجيش الإسرائيلي منازل ذويهم عدة مرات، واعتقل عددا من أقاربهم وأخذ قياسات منازلهم تمهيدا لهدمها، وفق شهود عيان.

من جهته قال مأمون القواسمي، شقيق أحد القتلى الفلسطينيين الثلاثة المتهمين بالعملية إن الجيش الإسرائيلي حاصر منزل والده المسنّ عبد العفو القواسمي في منطقة دائرة السير بمدينة الخليل، والمكوّن من طابقين وبمساحة إجمالية 250 مترا مربعا.

وذكر أن عائلة والده مكوّنة من أربعة أفراد وكانت تسكن الطابق الأرضي، بينما كان الطابق العلوي قيد التجهيز، مشيرا إلى أضرار كبيرة في المنازل والمباني القريبة نتيجة التفجير.

وأضاف مأمون: "الاحتلال ينفذ الهدم كعقاب جماعي، مع أنه قتل أخي نصر الذي يتهمه بالمشاركة في العملية".

ووفق شهود عيان، "هدم الجيش الإسرائيلي بالآليات منزل عبد القادر القواسمي في منطقة بئر المحجر في الخليل".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد