الجيش الإسرائيلي: تدمير منصات لإطلاق قذائف بعيدة المدى جنوب غزة

تدمير منصات لإطلاق قذائف بعيدة المدى جنوب غزة

زعم الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت 20 يناير 2024، تدمير ورشات لإنتاج الوسائل القتالية ومنصات لإطلاق قذائف بعيدة المدى" في حي الزيتون في مدينة غزة ، شمال القطاع المحاصر.

وجاء في البيان أن "قوات الجيش كشفت ودمرت منصات جاهزة لإطلاق القذائف البعيدة المدى بناءً على توجيه استخباري دقيق"، وأضاف أن "مقاتلي الفرقة 99 دمروا ورشات لإنتاج الوسائل القتالية في حي الزيتون في مدينة غزة".

وأضاف أن "مقاتلي الفريقين القتاليين التابعين للواء 646 ولواء 179، بتوجيه استخباري، داهموا مجمعًا لصناعة الوسائل القتالية في حي الزيتون ومناطق مجاورة في شمال قطاع غزة"، وادعى أنهم عثروا على "العشرات من آلات صناعة القذائف الصاروخية والوسائل القتالية، ومنها المخارط وماكينات لإنتاج الوقود الصاروخي ورؤوس قتالية وحُفر لإطلاق القذائف ومتفجرات".

وتابع أنه "تم تدمير الماكينات وضبط الوسائل القتالية"، وادعى أن "كمية المواد الكيمايئية والمعدات التي تم ضبطها تسمح بإنتاج أكثر من 800 قذيفة صاروخية"، وقال إن "عملية إنتاج القذائف الصاروخية تتشكل من عدة مراحل، علما بأن حماس قررت فصلها عن بعضها البعض وتنفيذها في مواقع مختلفة في مسعى لإعاقة أي محاولة لرصدها وتدميرها من قبل قوات الجيش".

واعتبر أن "مداهمات وهجمات من هذا القبيل والتي تستهدف مواقع إنتاج الأسلحة والذخيرة، تتسبب بأضرار وخسائر فادحة لصناعة الوسائل القتالية الخاصة بمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد