بدوافع إنسانية

وزير الصحة الإسرائيلي يلغي تعليمات باستقبال سكان غزة ولبنان

وزير الصحة الإسرائيلي يلغي تعليمات باستقبال سكان غزة ولبنان

قالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الجمعة 19 يناير 2024 ، إن وزير الصحة الإسرائيلي أوريئيل بوسو ، أعلن عن إلغاء تعليمات حول استقبال سكان غزة ولبنان لدوافع إنسانية وذلك بزعم حدوث ضجة حول تعليمات للمستشفيات أمس باستقبال سكان تلك المنطقة.

وأوعز لمدير عام الوزارة، موشيه بار سيمان طوف، بالتوضيح أن التعليمات التي أرسِلت للمستشفيات، أمس، بأن تستقبل وتعالج وتسرر سكان من القطاع ولبنان الذين نقلهم الجيش الإسرائيلي إلى المستشفيات، لاغية.

وادعى بوسو أن الرسالة بهذا الخصوص التي أرسلت أمس إلى مدراء المستشفيات، كانت بطلب من جهاز الأمن وأنها كُتبت بدون علمه، وأرسلت بدون مصادقته ومن دون إجراء مداولات يشارك فيه هو وطاقم وزارته مع جهات أمنية.

وحسب بوسو، فإنه لم يطرأ تغيرا على سياسته بعدم السماح باستقبال "مخربين وسكان من غزة ولبنان" في المستشفيات في إسرائيل.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية قد أرسلت، أمس، تعليمات خطية إلى مدراء المستشفيات، جاء فيها أن "هؤلاء الجرحى يُنقلون لدوافع إنسانية ووفقا لاعتبارات سياسية وعسكرية. وجميع المستشفيات مطالبة بالمشاركة في هذه المهمة".

وأضافت الرسالة أن طلب الوزارة بتقديم العلاج للجرحة هي بموجب التزام إسرائيل بقوانين ومعاهدات دولية، وأن "الإجلاء الإنساني يُنفذه الجيش الإسرائيلي، بموجب قرار ضابط وطبيب في منطقة القتال".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد