شبكة المنظمات الأهلية تعبر عن قلقها من أزمة الأونروا

غزة / سوا / عبرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن بالغ قلقها تجاه الأزمة المالية التي تمر بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا " وتداعياتها الخطيرة على حقوق اللاجئين والخدمات الأساسية المقدمة لهم كالتعليم والصحة.

وحذرت الشبكة في بيان صحفي من خطورة الأنباء التي تتردد بإمكانية تأجيل العام الدراسي في مدارس الأونروا في مناطق عملها المختلفة، معتبرةً أن ذلك "يعني التضحية بمصير ومستقبل أطفالنا وتعميق واقع المعاناة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في مختلف مناطق تواجده وبخاصة في قطاع غزة الذي يعاني تداعيات العدوان والحصار والانقسام".

وشددت على رفضها المطلق لتأجيل العام الدراسي وتقليص الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين بصفة ذلك حقا أساسيا لا يمكن التنازل عنه أو التضحية بها.

وأكدت الشبكة على ضرورة تحرك كافة الأطراف الفلسطينية والعربية والدولية من أجل تجاوز هذه الأزمة من خلال حلول تضمن عدم تكرارها وتحقق الحماية لحقوق اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناطق تواجدهم.

وأكدت على ضرورة توحيد كافة الجهود الفلسطينية الرسمية والسياسية والمجتمعية خلف قضية اللاجئين الفلسطينيين وحقوقهم بما في ذلك تحسين واقع الخدمات المقدمة لهم والتركيز أساسا على حقهم بالعودة.

كما عبرت الشبكة عن استغرابها تجاه قرار الأونروا الأخير بمنح المفوض العام الحق بإعطاء الموظفين إجازة استثنائية بدون راتب دون موافقة الموظف محذرة من خطورة هذا القرار وتداعياته.

وأعلنت عن دعمها لكل التحركات الاحتجاجية التي تنظمها الفعاليات المختلفة، والتي من شأنها وقف أي خطوات أو قرارات مخالفة لميثاق الأمم المتحدة بخصوص اللاجئين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد