الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية إنزال جوي في خانيونس جنوب قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية إنزال جوي في خانيونس جنوب قطاع غزة

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الاربعاء 17 يناير 2024 ، إنه نفذ عملية إنزال جوي جديدة في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، شملت حوالي 16 طنًا من الذخيرة والوقود والمياه والمنتجات الغذائية.

وقال الجيش الإسرائيلي بيان صحفي: "على مدار الأيام الأخيرة، تم إنجاز عملية تزويد لوجستي مشتركة لهيئة التكنولوجيا والشؤون اللوجستية ووحدة الإمداد بالنقل الجوي، بواسطة طائرة نقل لسلاح الجو".

وأضاف: "شملت العملية إنزال حوالي 16 طنًا من أنواع الذخيرة والوقود والمياه والمنتجات الغذائية بالمظلات، لصالح قوات الفرقة 98 التي تخوض القتال في خانيونس".

وكشف الجيش الإسرائيلي النقاب أنه "منذ بداية القتال (27 أكتوبر/تشرين أول الماضي)، تم إنجاز خمس عمليات تزويد جوي، والتي تم خلالها إدخال حوالي 60 طنًا من الإمدادات لصالح القوات (الإسرائيلية) المشاركة في المناورة البرية".

وقال: "يدور الحديث عن عملية شملت التعاون بين الأذرع، بهدف السماح لكافة القوات في كافة النقاط على أراضي غزة بالاستمرارية الوظيفية".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أن عملياته العسكرية تتركز حاليا في خانيونس والمنطقة المحيطة.

وفي 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، تنفيذ عملية إنزال جوي لإمدادات عسكرية لجنوده في خانيونس، في أول عملية من نوعها منذ "حرب لبنان الثانية" عام 2006.

ووسع الجيش الإسرائيلي من عملياته البرية جنوب قطاع غزة، لا سيما في مدينة خانيونس، عقب انتهاء هدنة مؤقتة مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري استمرت 7 أيام، بين تل أبيب وحركة " حماس "، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد