مسؤول فلسطيني يقدر تكلفة إعادة إعمار غزة

مسؤول فلسطيني يقدر تكلفة إعادة إعمار غزة

قدر مسؤول فلسطيني بارز اليوم الاربعاء 17 يناير 2024 ، تكلفة إعادة إعمار قطاع غزة ، بعد التدمير الكبير الذي أحدثته الحرب الإسرائيلية التي ما زالت مستمرة على القطاع منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وقال محمد مصطفى رئيس مجلس صندوق الاستثمار الفلسطيني أمام المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بمنتجع "دافوس" في سويسرا :"  إن إعادة بناء الوحدات السكنية المدمرة في غزة، تتطلب ما لا يقل عن 15 مليار دولار، بعد أن أدى العدوان إلى تسوية مساحات واسعة من القطاع بالأرض".

وحذر مصطفى من أن نقص الأدوية والمياه والأغذية، قد يؤدي إلى وفاة مواطنين في قطاع غزة، أكثر من الذين يستشهدون جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "إذا استمر العدوان على قطاع غزة، فمن المرجح أن يودي الجوع بحياة مواطنين أكثر ممن قد يُقتلون في القصف".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الثالث بعد المئة، وأدى إلى استشهاد نحو 25 ألف مواطن، وجرح أكثر من 61 ألفا، معظمهم من الأطفال والنساء، ونزوح أغلب سكان القطاع البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة من منازلهم، وأحدث أزمة إنسانية مع تناقص الأغذية والوقود والمستلزمات الطبية، ودمر مئات آلاف المنازل والمنشآت والبنى التحتية.

وأضاف: القيادة الفلسطينية تركز في المدى القصير،على المساعدات الإنسانية بما في ذلك الأغذية والمياه، لكن التركيز سيتحول في نهاية المطاف إلى إعادة الإعمار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد