عضو كابينت : نحن بعيدون جدا عن انهيار حماس في غزة

عضو كابينت - نحن بعيدون جدا عن انهيار حماس في غزة

قال جدعون ساعر عضو الكابينت الإسرائيلي اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024 ،" نحن بعيدون جدا عن انهيار حركة حماس في قطاع غزة ، وإذا كان هناك من يعتقد أنه سيكون ثمة بديل لحكم حماس في قطاع غزة وهي لا تزال واقفة على قدميها، فهذا ببساطة لن يحدث".

واعتبر ساعر في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الوضع الحالي لحركة "حماس" في غزة واستمرارها ينذران بأنه "لا بديل" لحكمها في القطاع.

وخلال الأيام الأخيرة، صدرت عدة دعوات من زعيم المعارضة يائير لابيد لوزراء "الوحدة الوطنية" بينهم غانتس، وساعر، وغادي آيزنكوت للانسحاب من الحكومة، تنديدا بسياسات نتنياهو في الحرب الدائرة منها عدم العمل لاستعادة المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

ولكن ساعر قال: "هناك أهمية كبيرة لاستمرار وجود حكومة الطوارئ، فنحن لا نزال في حالة حرب".

وأضاف: "الحكومة مهمة للجنود ولجميع شعب إسرائيل، من المهم أن تصمد أمام الضغوط الموجودة من الخارج".

وتابع: "علينا جميعا أن نبذل جهدا للتغلب على كل شيء آخر، والعمل من أجل الدولة".

وكان حزب "الوحدة الوطنية" انضم إلى الحكومة بعد الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول 2023، حيث أشار إلى بقائه فيها حتى انتهاء الحرب.

وأمس، قال آيزنكوت، إن على تل أبيب التوقف عن الكذب على نفسها، وإبرام صفقة تعيد الأسرى المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، بدلا من استمرار الحرب على قطاع غزة.

وكانت إسرائيل حددت 3 أهداف للحرب وهي إسقاط حكم "حماس" في غزة، والقضاء على قدراتها العسكرية، وإعادة الأسرى الإسرائيليين من غزة.

ولكن حتى الآن لم تعلن رسميا تحقيق أي من هذه الأهداف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد